مكتب الرئيس يتسلم قائمة حركة المحافظين.. ومصادر: بينهم عسكريون ورؤساء جامعات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتب الرئيس يتسلم قائمة حركة المحافظين.. ومصادر: بينهم عسكريون ورؤساء جامعات

السيسي
السيسي
آية أمان
نشر في: الأحد 11 يناير 2015 - 7:05 م | آخر تحديث: الأحد 11 يناير 2015 - 7:05 م

انتهى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، من إعداد الكشوف النهائية للمرشحين لمناصب المحافظين الجدد، المنتظر الإعلان عنهم خلال الحركة الجديدة، عقب الانتهاء من إعداد كافة التقارير الرقابية ومتابعة الأداء الوظيفى للمرشحين من قبل الجهات المعنية.

وقالت مصادر بمجلس الوزراء،إن القرار النهائى الآن لاختيار المرشحين فى يد الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث تسلم مكتبه النسخة الأخيرة من المرشحين، بعد العديد من المشاورات الطويلة بين الرئاسة ومجلس الوزراء حول المرشحين.

وأوضحت أن القائمة النهائية تتضمن مرشحين أو ثلاثة لكل محافظة، لتكون هناك فرص أمام الرئيس لقراءة السيرة الذاتية لكل مرشح والاختيار والمفاضلة بينهم، مؤكدة أن توقيت الإعلان عن الحركة سيتم تحديده من قبل الرئاسة.

ومن بين المحافظات التى سيشملها التغيير شمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية وسوهاج وأسيوط والغربية وكفر الشيخ والبحيرة والبحر الأحمر والمنوفية ودمياط، وعلمت «الشروق» أن الأسماء التى تم الكشف عن تاريخها الوظيفى فى الأجهزة الرقابية حتى تسليم القائمة النهائية للمرشحين لمكتب الرئيس، تتضمن مرشحين عملوا سابقا فى المؤسسة الأمنية والعسكرية، وعددا من أساتذة ورؤساء الجامعات ومهندسين بوزارة الإسكان، وأنه تم فحص ملفات ما يقرب من 40 مرشحا.

وأكدت المصادرأن الحركة المنتظرة لن تتضمن اختيار مرشحين للمحافظات الثلاث المستجدة، ولكن سيتم إرجاؤها إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية، والانتهاء من ترسيم الحدود واعتماد الحيز العمرانى للمحافظات الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك