في ذكرى ميلاده.. كيف ظهر أبراهام لينكولن على شاشة هوليود؟ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى ميلاده.. كيف ظهر أبراهام لينكولن على شاشة هوليود؟

ابراهام لينكولن
ابراهام لينكولن
محمد حسين
نشر في: الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 11:49 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 11:49 ص

في 12 فبراير من كل عام، يختفل الأمريكون بيوم لينكولن، وهو اليوم الذي يوافق ذكري ميلاد الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن.

ويعد لينكولن أحد أبرز الرؤساء الأمريكيين لدوره البارز في انهاء الحرب الأهلية الأمريكية في 1865، والتي اندلعت بين ولايات الشمال والجنوب، بسبب صراع عنصري ضد قرار لينكولن بحظر استخدام العبيد والذي عارضه مواطني الشمال.

وخلَّد الأمريكيون ذكراه بإقامة نصب تذكاري له أمام مبنى الكونجرس، ووضع صورته علي العملة الأمريكية فئة 2 دولار.

وشكلت شخصية الرئيس لينكولن اهتمام السياسين، وكانت ملهمة لصناع السينما في الولايات المتحدة على مدار العقود.

وفي ذكرى ميلاده ستعرض "الشروق" أبرز الأعمال السينمائية التي تناولت شخصية الرئيس لينكولن في التقرير:

"Abraham Lincoln"-1
بدأت شخصية لينكولن كـ"مادة" في السينما الأمريكية منذ العشرينات، فقد عرض فيلم "أبراهام لينكولن" في عام 1924 وتناول جزء من السيرة الذاتية للرئيس الأمريكي، وقام الممثل جورج بيلينغز بدور لينكولن، وأخرج الفيلم المخرج فيل روزن، وتأليف فرانسيس ماريون.

young Mr. Lincoln-2
عُرض في نهاية الثلاثينات في عام 1939 فيلم Young Mr. Lincoln، والذي يتعرض للحياة المبكرة من حياة الرئيس أبراهام لينكولن، قام النجم هنري فوندا بدور الرئيس لينكولن في فترة شبابه، للمخرج جون فورد، وكتب السيناريو لامار تروتي.

The Lincoln Conspiracy-3
لينكولن والمؤامرة الذي عرض في 1977، ناقش الفيلم قضية مؤامرة تعرض لها الرئيس لينكولن من وزير دفاعه وقائد الشرطة لمحاربة أفكاره الإصلاحية، والفيلم أقتبس عن كتاب يحمل نفس العنوان "مؤامرة لينكولن" للكاتب ديفيد بيكر.

Abraham Lincoln: Vampire Hunter”-4
لم يقتصر تناول شخصية لينكولن في الأعمال التاريخية والتي تستند علي الأحداث الواقعية، ففي 2012 تم إنتاج فيلم "Abraham Lincoln: Vampire Hunter" وهو فيلم من أفلام رعب، شخصيته الأساسية هى الرئيس لينكولن، والذي يتعرض والده للقتل علي يد مصاصي الدماء فيعلن حربه على مصاصي الدماء، ورأى النقاد أن مصاص الدماء كان يرمز للمستعبدين، دومينيك كوبر قام بدور لينكولن، وأخرجه تيمور بيكمامبيتوف.

Lincoln5-
فيلم تاريخي درامي عرض في 2012، من بطولة النجم دانيال دي لويس، الذي قدم شخصية الرئيس، الأحداث الأساسية للفيلم كانت دائرة حول الصراع بين الكونغرس ولينكولن لتمرير قانون حظر الرقيق، الفيلم من إخراج ستيفن بيلبرج.

ونال الفيلم إشادة نقدية كبيرة وخاصة دور دي لويس، وحقق الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عام 2013، وأفضل ممثل رئيسي حققها النجم دانيال دي لويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك