غدًا.. بدء انطلاق قوافل ثقافية بقرى ومناطق الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. بدء انطلاق قوافل ثقافية بقرى ومناطق الإسكندرية

قصر ثقافة الإسكندرية - أرشيفية
قصر ثقافة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية – أ ش أ
نشر في: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 12:16 م | آخر تحديث: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 12:16 م

يستعد فرع ثقافة الإسكندرية لإطلاق مبادرة القوافل الثقافية في قرى ومناطق المحافظة، اعتبارًا من غد الاثنين وحتى نوفمبر القادم.

وقال محمد حمدي، مدير عام الفرع، إنه سيتم تنظيم 4 قوافل هدفها توعية وتثقيف المواطنين خاصة في تلك الأيام العصيبة التي تختلط فيها المفاهيم، الأمر الذي سيسهم في تعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي، من خلال الأنشطة التي تقدم لرواد هذه المناطق.

ومن المقرر أن تجوب كل قافلة قرية من القرى الفقيرة والمحرومة من النشاط الثقافي لمدة يوم كامل، تقدم خلالها ندوات تثقيفية ولقاءات شعرية وورش فنون تشكيلية وعروض موسيقى عربية وغيرها.

وأضاف أن الفعاليات ستبدأ صباح غدًا الاثنين بقرية أبيس (1) حيث تتضمن القافلة الثقافية الأولى تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "التعليم أساس التقدم" يحاضر فيها الدكتور محمد عمارة، أستاذ التخطيط والسياسات بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بدمنهور، ولقاء شعري بعنوان "الإسكندرية عروس البحر المتوسط"، وتخت شرقي لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي، وعرض فيلم تسجيلي عن أهم المعالم الأثرية في الإسكندرية، وورشة فنون تشكيلية إضافة إلى مكتبة متنقلة للإطلاع ومنفذ لبيع كتب من إصدارات الهيئة.

تقام الفعاليات تحت رعاية الشاعر مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحمود طرية، رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك