الحكومة أعطت الضوء الأخضر لتنفيذ خطة شاملة لتطوير الاتصالات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة أعطت الضوء الأخضر لتنفيذ خطة شاملة لتطوير الاتصالات

عاطف حلمى - وزير الاتصالات
عاطف حلمى - وزير الاتصالات
أحمد عواد
نشر في: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 11:20 ص | آخر تحديث: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 11:20 ص

تستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأسابيع المقبلة طرح استثمارات لـ 27 مبنى جديدا بالمنطقة التكنولوجية فى المعادى بقيمة 1.5 ــ 2 مليار جنيه ــ حسب المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واضاف حلمى ان قطاعا واعدا وجاذبا للاستثمارات سواء المحلية أو العربية أو العالمية وان هناك فرصا استثمارية جديدة، مشيرا إلى ان القطاع يعتمد بشكل كبير على القدرات الإبداعية للشباب مع الاستفادة من الخبرات المتميزة والنجاحات السابقة التى سيتم البناء عليها.

وأشار إلى انه تم الإعلان عن إقامة سبع مناطق تكنولوجية جديدة فى محافظات مصر المختلفة بتكلفة استثمارية تصل إلى 14 مليار جنيه.

وقال الوزير ان مجلس الوزراء صدّق منذ ايام على خطة شاملة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن ضمنها الرخصة الموحدة.

لافتا إلى انه بموجب هذه الخطة هناك ثلاث مراحل لتوحيد الجهود للقطاع والوصول لإطار عام يوفر الخدمة بطريقة مميزة وأسعار تنافسية بين الأربع شركات العاملة فى القطاع، بحيث كل شركة لها الحق فى تقديم خدمات المحمول أو الثابت أو الدخول على البوابة الدولية. واضاف اننا نواجه تحديا كبيرا فى شبكة البنية الأساسية للاتصالات لتغطية الطلب المتزايد فى الاستخدام سواء بالنسبة للتليفون المحمول أو الانترنت، ونعمل على تنفيذ خطة طموحة باستثمارات كبيرة خلال السبع سنوات المقبلة.

وأشار إلى ان هناك خطة واضحة حتى 2020 حيث يصل حجم الاستثمارات المطلوبة إلى 120 مليار جنيه، وخلال العام الحالى حجم الاستثمارات المطلوب من 20 إلى 24 مليار جنيه. واكد انه سيتم خلال الأسابيع المقبلة الإعلان عن تفعيل خدمات الانترنت عن طريق الأقمار الصناعية وستكون إضافة كبيرة جدا لهذا المجال وتوصيل الخدمات فى بعض المناطق النائية والمحرومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك