مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

مكتبة الاسكندرية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب  - أرشيفية
مكتبة الاسكندرية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب - أرشيفية
الإسكندرية - ا ش ا
نشر في: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 2:50 م

تستعد مكتبة الإسكندرية، للاشتراك في معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام، في دورته 33، والذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر القادم، وتقدم لأول مرة هدايا من مطبوعاتها لجمهور المعرض باللغتين العربية والإنجليزية.

وتشارك المكتبة بعدد من مطبوعاتها الجديدة التي تكرس للتراث العربي الإسلامي وتجديده، والحفاظ عليه وعلى الفكر الإسلامي والمخطوطات والعمارة والفنون.

ومن أبرز المطبوعات التي تشارك بها المكتبة لأول مرة في معرض الكتاب كتالوج "الجامع الأزهر الشريف"، والذي يرصد تاريخ الجامع الأزهر الشريف وعمارته والحياة بداخله منذ نشأته حتى العصر الحديث، والذي يطوف في رحلة عبر الزمان والمكان بين أروقة الجامع الأزهر الشريف ومدارسه.

تشارك المكتبة أيضًا بكتاب "سيرة العميد: سيد إبراهيم، قراءة في سيرة عميد الخط العربي"، للباحث محمد حسن أخصائي بحوث الخط العربي بمركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية، يتضمن الكتاب سيرة العميد وأهم مراحل حياته المختلفة، مع عرض كامل لأهم لوحاته وتكويناته الخطية، وأهم كتاباته على العمارة داخل وخارج مصر.

تشارك المكتبة أيضًا بجميع أعداد سلسلتي "مراصد" و"أوراق" الصادرين عن وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية، تهتم مراصد برصد أهم الظواهر الاجتماعية الجديدة، لا سيما في الاجتماع الديني العربي والإسلامي، بينما تضم أوراق مجموعة من الدراسات التحليلية لموضوعات متعددة يتقاطعون جميعًا في طابعهم الاستشرافي للمستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك