«العقارى» يجرى تسويات بقيمة 800 مليون جنيه نهاية العام الحالى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العقارى» يجرى تسويات بقيمة 800 مليون جنيه نهاية العام الحالى

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 14 ديسمبر 2014 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأحد 14 ديسمبر 2014 - 10:25 ص

يخطط البنك العقارى الوصول بحجم التسويات إلى 800 مليون جنيه حتى 30 ديسمبر المقبل نهاية الربع الثانى للعام المالى 2014 ــ 2015، تبعا لتصريحات عبدالمجيد محيى الدين رئيس مجلس إدارة البنك لـ«مال وأعمال».

أضاف عبدالمجيد أن البنك يجرى تسوية حالتين حصلت على قروض من البنك تعود إلى سنوات ماضية، لتمويل مشاريع سياحية فى مدينة شرم الشيخ، ويجرى التفاوض معهم لتسوية مديونياتهم المتعثرة مقابل حصول البنك على أصول تعادل قيمة المديونية، التى تقدر بحوالى 300 مليون جنيه للمشروعين.

كان البنك أبرم عددا من التسويات بقيمة 450 مليون جنيه، حتى 30 سبتمبر الماضى، حيث تتعدى حجم محفظة ديونه المتعثر مبلغ 5 مليارات جنيه.

كما انتهى البنك مؤخرا من توقيع تسوية بقيمة 300 مليون جنيه مع احدى الشركات العقارية وذلك بمشاركة بنوك أخرى، وتمت التسوية بمقابل عينى عبارة عن وحدات عقارية حصلت عليه البنوك الثلاثة المشاركة فى التسوية.

على جانب آخر يدرس البنك المشاركة بمبلغ 100 مليون جنيه فى القرض الذى حصلت عليه شركة فودافون بقيمة 4 مليارات جنيه.

ويتفاوض العقارى حاليا مع بنك مصر للمشاركة فى حصته من القرض، الذى يستحوذ على الشريحة الأكبر منه والخاص بشركة فودافون، بمشاركة بنوك التجارى الدولى وبنك الإسكندرية واتش.اس.بى.سى وباركليز والإمارات دبى الوطنى وبنك قطر الوطنى

كان البنك قد شارك بمبلغ 200 مليون جنيه فى القرض الذى يديره تحالف البنك الأهلى المصرى بقيمة 10 مليارات جنيه لصالح شركتى مصر للبترول والتعاون للبترول

وبلغت حجم محفظة القروض بالبنك 12 مليار جنيه، منهم 2 مليار جنيه للقروض المشتركة،

تبعا لتصريحات محيى الدين، فقد توسع البنك خلال الفترة الماضية فى نشاط القروض المشتركة مع تنويع القطاعات الممولة، حيث شارك فى التمويلات التى حصلت عليها شركات كيما والمصرية للإيثيلين والسادس من أكتوبر للتنمية «سوديك» الهيئة العامة للبترول وشركتى مصر للبترول والجمعية التعاونية للبترول، وشركة مزارع دينا، بجانب التمويل الاسلامى التى حصلت عليها شركتا حديد المصريين والنوران للسكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك