«السيسي»: مصر مستمرة في مساندة الجهود التنموية في اريتريا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: مصر مستمرة في مساندة الجهود التنموية في اريتريا

السيسي ووزير خارجية أريتريا
السيسي ووزير خارجية أريتريا
 أ ش أ
نشر في: الإثنين 15 فبراير 2016 - 4:42 م | آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2016 - 5:26 م
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على التشاور والتنسيق المستمر مع إريتريا حول مختلف القضايا في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات أخوية متميزة، مشيرا إلى أن مصر ستستمر في مساندة الجهود التنموية في اريتريا في عدد من القطاعات، معرباً عن تطلعه لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين بما يُحقق مصالحهما المشتركة.

جاءت تصريحات الرئيس السيسى خلال استقباله، الاثنين، لعثمان صالح وزير خارجية اريتريا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ويماني جبراب مستشار الرئيس الاريتري للشئون السياسية، بالإضافة إلى سفير إريتريا بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن عثمان صالح نقل رسالة من الرئيس الاريتري اسياس أفورقي إلى الرئيس السيسي تتناول سُبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

و أكد وزير خارجية اريتريا على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر وبلاده حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن بلاده تعتبر مصر أحد أهم دعائم الاستقرار في أفريقيا، لاسيما في ظل ما تشهده القارة من تحديات ونزاعات.

وأضاف «يوسف»، إن الرئيس السيسي طلب من وزير الخارجية الاريتري نقل تحياته إلى الرئيس اسياس أفورقي، مشيرا إلى أن اللقاء شهد تباحثاً حول تطورات الأوضاع في القارة الأفريقية وما تواجهه من تحديات، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف بمنطقة القرن الأفريقي، حيث اتفقت رؤى الجانبين على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بما يحقق السلم والأمن والاستقرار بالقارة الإفريقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك