الجمل مندوبًا عن «تحيا مصر» للتنسيق مع «النور».. ومحاولات جديدة لإقناع الجنزوري بالانضمام - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمل مندوبًا عن «تحيا مصر» للتنسيق مع «النور».. ومحاولات جديدة لإقناع الجنزوري بالانضمام

ائتلاف «تحيا مصر الشعبى
ائتلاف «تحيا مصر الشعبى
علي كمال وسامر عمر
نشر في: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 7:32 م

قال أيمن مصطفى، المتحدث الرسمى لائتلاف «تحيا مصر الشعبى»، إن هناك اتصالات يجريها الائتلاف مع بعض قيادات حزب النور من أجل التنسيق لإقامة تحالف يخوضون من خلاله الانتخابات البرلمانية.

وكشف مصطفى فى تصريحات لـ«الشروق» عن أن المكتب التنفيذى لائتلاف «تحيا مصر الشعبى» كلف الدكتور يحيى الجمل، عضو الهيئة العليا بالتواصل مع قيادات حزب النور، وعدد من رؤساء الأحزاب المدنية؛ بينهم السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، والمستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية.

وقال إن حزب النور «يعتبر حزبا وطنيا وقام بدور كبير خلال ثورة 30 يونيو وأيد خارطة الطريق» مضيفا أن عددا من قيادات الائتلاف سيلتقون الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، خلال اليومين المقبلين، لإقناعه بالانضمام للائتلاف بعد إبداء الأخير إعجابه بفكرة الائتلاف».

ومن جانبه قال صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن الحزب يرحب بأى تواصل مع أى كيان سياسى سواء حركة أو حزبا سياسيا، مضيفا أن الحزب سيدرس عروض الائتلاف بعد وصولها بشكل رسمى والاجتماع مع ممثليه.

من جهة أخرى، قال عبد المعبود فى تصريحات لـ«الشروق»، إن الحزب انتهى من اختيار 50% من أسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفا أن المجمعات الانتخابية فى بعض المحافظات لم تنته من إعداد المرشحين، نظرا لصعوبة تحديد الدوائر، مشيرا إلى انتظار صدور قانون تقسيم الدوائر للانتهاء من أسماء المرشحين بأكملهم



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك