الصين تخصص ممرا لمستخدمي الهواتف الذكية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تخصص ممرا لمستخدمي الهواتف الذكية

DW
نشر في: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 6:06 م | آخر تحديث: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 6:06 م

في بلد كالصين، عدد سكانه يفوق 1.3 مليار نسمة، وفي ظل الاستخدام الكثيف للهواتف الذكية، تطرح الحاجة إلى إيجاد حلول فريدة لإدارة طرق سير المارة. لذلك خصصت السلطات ممرا جديدا لمستخدمي الهواتف الذكية.

أمام الانتشار الكبير للهواتف الذكية في الصين، واستعمالها لتبادل الرسائل أثناء المشي، توصلت السلطات إلى فكرة فريدة من نوعها وهي تخصيص طريق منفصلة للمشاة مستعملي هذه الهواتف. ويحمل الممر الذي يبلغ اتساعه 100 قدم، علامة باللغتين الصينية والإنجليزية تنبه المارة إلى الالتزام بالطريق المخصصة لهم، مكتوب عليها: "ممنوع استخدام الهواتف الذكية".

وذكر موقع "Mashable" الإلكتروني أن التزايد الكبير لاستعمال الهواتف الذكية أفشل جميع الحلول المتخذة للحد من الحشود الغفيرة من المارة مستخدمي هذه الهواتف، الذين لا يكونون منتبهين عادة، لأنهم يركزون بصرهم على شاشات هواتفهم، الشيء الذي يجبر الآخرين على تفادي الاصطدام بهم.

وقال ذات المصدر إن هذا الممر الجديد قد يقلل من الحوادث الناتجة عن استعمال الهواتف الذكية وكتابة الرسائل أثناء السير. يذكر أن ولاية فيلادلفيا الأمريكية كانت قد خصصت ممرا مماثلا في شوارعها ولكن في إطار "كذبة أبريل"، حسب موقع "ماشابل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك