رجعوا التلامذة لأيام «الكشافة والجوالة» فى الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رجعوا التلامذة لأيام «الكشافة والجوالة» فى الإسكندرية

عدد من طلاب الكشافة ارشيفية
عدد من طلاب الكشافة ارشيفية
محمد الميمونى
نشر في: الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 - 7:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 - 7:35 م

- «عادت بعد غياب لتنتشل الشباب من براثن التطرف».

هكذا عبر القائد مجدى حبيش مدير إدارة الجوالة بجامعة الأزهر عن القيمة، التى يراها خلف الأنشطة الطلابية، وعلى رأسها النشاط الكشفى.

فمن وجهة نظر حبيش «الأنشطة هى المتنفس للطلاب للتعبير عن الرأى والتنافس على إظهار القدرات والميزات الشخصية، وبدونها سينجرف الطالب حتما للتيارات غير المرغوب فيها».

بمشاركة 400 مشارك ممثلين لـ13 جامعة هى الأزهر والقاهرة والإسكندرية وعين شمس وحلوان وبنها والمنوفية ودمنهر والمنصورة والفيوم وبنى سويف والمنيا وسوهاج، تستمر فعاليات الدورة الكشفية القمية للجامعات، التى تستصيفها جامعة الإسكندرية وتُقام على ملاعب كلية التربية الرياضية بالإسكندرية فى الفترة من 13 حتى 19 ديسمبر 2014.

«الطلبة هم رمانة الميزان فى الجامعة سواء فى العملية التعليمية أو الأنشطة»، هكذا افتتح سامح مشالى حديثة عن اللقاء الذى تستضيفة الجامعة التى ينتمى لها متمنيا التوفيق للجميع. كمسئول توثيق بقدم الخدمة لكل الناس، وأنا شايف أن التوثيق الجيد هو السبيل الوحيد كى يظل العمل فى ذاكرة جميع المشاركين. وبشكل شخصى باعتبر نفسى فى إجازة من كل حاجة لأنى بين الناس اللى بحبهم وبتجمعنا حركة واحدة بنحبها كلنا»

الدورة القمية هى واحدة من اللقاءات الكشفية المهمة، التى تعتبر فرصة للتعارف والتعرف على كستوى النشاط الكشفى فى الجامعات لهذا حرص العديد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكشافة والمرشدات على حضور حفل افتتاحها وبعض أنشطتها المميزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك