دودچ تشارچر General Lee .. تخلد البطولة الأمريكية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دودچ تشارچر General Lee .. تخلد البطولة الأمريكية

الشروق
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 1:22 م | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 1:22 م

أروع ما فى هوليوود انها قدمت الينا العديد من الابطال من عالم السيارات والتى باتت خالدة فى ذاكرة محبى هذه الآلات او محبى هوليوود، احدى هؤلاء الابطال هى سيارة دودچ Charger General Lee موديل 1969، ودوما ما كانت سيارات هذه الشركة الأمريكية

بمثابة البصمة الوراثية التى تميز الولايات المتحدة وتحديدا حقبة السبعينيات.. ترجع تسمية هذه السيارة بـ General Lee الى احد القادة العسكريين الامريكيين المشهورين فى التاريخ وتحديدا فى الحرب الأهلية الامريكية.

هذه السيارة تم تقديمها لأول مرة بهيئتها ولونها البرتقالى فى سلسلة الحلقات التليفزيونية الشهيرة The Dukes of Hazzard فى اواخر السبعينيات وبدايات الثمانينيات كما تم اعادة تقديم السيارة فى فيلم يحمل نفس الاسم.. ينتمى هذا الاصدار للجيل الثانى من السيارة والذى تم انتاجه فى الفترة من 1968 – 1970، وتم تمييز السيارة بكتابة اسم GENERAL LEE ورقم 01 على كل باب.

وخلال تاريخ المسلسل تم استخدام 309 سيارة دودچ Charger نجا منها 17 سيارة فقط خلال سبعة مواسم للمسلسل الذى ضم 145 حلقة وذلك بسبب المخاطرات التى كانت تتم بها مما تسبب بدمار العديد منها بواقع 3 سيارات على الاقل كل حلقة.. تمتلك هذه السيارة محرك V8 Magnum سعة 7200 سى سى ويتم نقل الحركة عبر علبة تروس اوتوماتيكية من ثلاث نسب لتقدم لسائقها قوة 375 حصانا، كما زودت ايضا بمكابح Brembo على العجلات الاربع، وقد تم استخدام محركات متعددة بسعات مختلفة خلال تصوير المسلسل.

ودوما ما كان يتم اعتماد سيارة قياسية يتم قيادتها من قبل الممثلين وأخرى يتم اداء الحركات الخطرة بها حيث كان يتم اضافة العديد من التعديلات بها مثل اوزان اضافية فى الخلف لتوازن السيارة عند القيام بالقفزات الطويلة بالاضافة الى تعزيز متانة هيكل السيارة كما كان يجرى تزويدها بخزانات وقود خاصة والمستخدمة فى سباقات NASCAR لتمنع ثقب او انكسار خزان الوقود اثناء المخاطرات او الحوادث.

ورغم مرور سنوات عديدة على هذا الاصدار فإنه Charger General Lee مازالت تمثل صورة السيارة الامريكية الاصيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك