شركة سوني تقرر سحب عرض فيلم بأمريكا يسخر من زعيم كوريا الشمالية بعد تلقيها تهديدات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة سوني تقرر سحب عرض فيلم بأمريكا يسخر من زعيم كوريا الشمالية بعد تلقيها تهديدات

فيلم «المقابلة» الكوميدي – أرشيفية
فيلم «المقابلة» الكوميدي – أرشيفية
واشنطن – أ ش أ
نشر في: الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 11:14 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 11:14 ص

أعلنت شركة سوني بيكتشرز أنها أبلغت أصحاب دور العرض الأمريكية بسحب فيلم "المقابلة" الكوميدي الذي يتناول مخططا وهميا للاستخبارات الأمريكية لتصفية زعيم كوريا الشمالية كيم يونج اون والذي أنتجته الشركة.

وقالت الشركة إن القرار أصبح الآن في أيدي أصحاب دور العرض بسحب الفيلم إن أرادوا ، غير أن شركة سوني أعلنت التزامها باٍقامة العرض الأول للفيلم.

جاء ذلك بعد أن أصدرت جماعة من القراصنة تطلق على نفسها اسم "أوصياء السلام" تهديدا بشن هجمات على غرار هجمات 11 سبتمبر على دور العرض الأمريكية التي ستعرض الفيلم ودعت إلى الابتعاد عن تلك الدور.

وقد رفض غالبية أصحاب دور العرض الأمريكية التعليق على إعلان شركة سوني ، بل قال بعضهم " إنهم عازمون على عرض الفيلم خلال عطلة أعياد الميلاد الأسبوع القادم ، كما هو مقرر لكنه سيتم اتخاذ إجراءات أمنية إضافية".

كانت شركة سوني بيكتشرز للترفيه قد تعرضت قبل أسبوعين لعملية قرصنة إلكترونية واسعة النطاق شملت معلومات حساسة تتعلق بالشركة وبيانات شخصية لموظفي الشركة ورسائل البريد الإليكتروني لكبار المسؤولين بها كما تم تسريب خمسة أفلام أنتجتها الشركة من بينها أربعة أفلام لم يتم عرضها بعد مما يكبد الشركة خسائر تصل إلى مئات المليارات من الدولارات.

يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أعربت عن غضبها إزاء اعتزام شركة سوني عرض الفيلم ، ووصفت شبكة الأخبار الحكومية فى كوريا الشمالية الفيلم بأنه عمل استفزازى يستحق عقوبة مشددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك