4 أطنان أدوية ومعدات طبية هدية من شعب مصر للأشقاء في جنوب السودان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 أطنان أدوية ومعدات طبية هدية من شعب مصر للأشقاء في جنوب السودان

معدات طبية هدية من شعب مصر للأشقاء في جنوب السودان
معدات طبية هدية من شعب مصر للأشقاء في جنوب السودان
جوبا – أ ش أ
نشر في: الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 11:37 ص

قال دكتور عادل أبو زيد وكيل وزارة الصحة ورئيس القافلة الطبية المرافقة للوفد المصرى في جنوب السودان، إن القافلة تحمل هدية أربعة أطنان من الأدوية والمواد الطبية إلى الأشقاء في دولة جنوب السودان وتضم القافلة 13 من كبار الأطباء في مختلف التخصصات.

وكشف أبو زيد، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارة الوفد لدولة جنوب السودان، أن القافلة تؤدى ثلاث مهمات أولاها "مهمة علاجية" حيث سوف تبقى في جوبا لمدة أسبوع بعد مغادرة وفدى الرى والإسكان من أجل إجراء عمليات جراحية وفحوص طبية لأكثر من ألف حالة بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة بحكومة جنوب السودان.

وأضاف أبو زيد أن الوفد الطبى التقى مع وزير الصحة في جنوب السودان دكتور رياك اي كوك وكبار مساعديه واستمع إلى تقييم شامل للموقف والاحتياجات الطبية مع وضع أولويات لها ، وهذه هي "المهمة الثانية"، مشيرا إلى أن لدى الوفد الطبى المصرى تعليمات من وزير الصحة ورئيس مجلس الوزراء باستمرار التواصل والاستجابة لهذه الاحتياجات العاجلة.

وأكد أبو زيد أن المهمة الثالثة للوفد الطبى المصرى هى "تدريب الكوادر الطبية" في جوبا في مكان العمل وفتح آفاق للتعاون في مجالات التدريب ونقل الخبرات الطبية المصرية وكذلك استضافة وفود طبية من دولة جنوب السودان للتدريب في مصر ومنحهم شهادات طبية معتمدة.

وأشار أبو زيد إلى قيام القافلة خلال اليومين الماضيين بعمليات ناجحة في تخصصات التوليد والعيون (الرمد) والباطنة والجراحة والعظام..

يذكر أن دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة جنوب السودان على رأس وفد يمثل وزارات الرى والإسكان والصحة..

وكان الوفد المصرى قد اتفق مع نظرائه في حكومة جنوب السودان على وضع برنامج تنفيذى متكامل لدعم المشروعات التنموية بدولة جنوب السودان في مجالات الصحة والتخطيط العمرانى والموارد المائية (توفير مياه الرى والشرب للمناطق المحرومة)، وغيرها من المشروعات الجماهيرية التى تلبى احتياجات ومطالب الأشقاء في الجنوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك