رئيس الوزراء: مصر تحتاج إلى مبدعيها لكشف الحقائق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: مصر تحتاج إلى مبدعيها لكشف الحقائق

محلب
محلب
سامح سامي
نشر في: الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 10:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 10:10 م

- عادل إمام: لا يجب أن تكون الحكومة عبئا على الفن

قال المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء، إن مصر في حاجة إلى مبدعيها في الوقت الراهن بهدف كشف الحقائق وترسيخ الفكر، مشيرًا إلى أن الأبداع في مصر منذ أيام الفراعنة والتاريخ شاهد على ذلك.

وأضاف «محلب»، في كلمته خلال فعاليات مؤتمر «الابداع.. مستقبل مصر»، والذي نظمته مؤسسة «أخبار اليوم»، الأربعاء، بإحدى الفنادق بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر حصلت على جائزة نوبل ـ بالأديب الراحل نجيب محفوظ ـ الذي استطاع أن ينقل المحلية إلى العالمية؛ حيث إنه استطاع بالفكر والابداع نقل الصورة الحقيقية.

وأشار «محلب» إلى أننا في أشد الحاجة إلى عمل كبير يوضح الحالة المصرية الان، موضحًا أن الأغنية المصرية كانت دائما ترسم الأمل في لحظات اليأس، وأعطت أملا في لحظات حين جمعت شعب مصر حول مشروع قومي مثل السد العالي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن المسرح المصري كان ينير ويعلم ويثقف جيلا بعد جيل، والفيلم المصري كان سفيرنا في كل البلاد العربية بل والأفريقية أيضا.

وطالب «محلب»، مبدعي وفناني مصر بعمل جديد وقوي؛ لأن من حق هذا الشعب على مبدعيه ظهور عمل فني كبير يحصل على جائزة «أوسكار»، مثل حصول الأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ، على جائزة «نوبل».

وكشف «محلب»، عن افتتاح المسرح القومي في القريب العاجل، مشيرًا إلى أننا في مرحلة تتطلب الاصطفاف حتى وإن كانت أفكارنا مختلفة، ولكن رؤيتنا واحدة من أجل بناء هذا الوطن مصر.

من جهته، قال الفنان عادل إمام، رئيس شرف المؤتمر، إن مصر تمتلك مقومات دولة عظمى يجب أن نحافظ عليها، مؤكدًا أن وثيقة الأزهر أظهرت دعمها للفن والإبداع.

وطالب «إمام»، الحكومة أن لا تكون عبئا على الفن المتأصل في نفوس المصريين، كما طالب المصريين بأن يتوحدوا تحت راية واحدة، وأن يكونوا يدا واحدة ضد الإرهاب.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت بكلمة لرئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، الكاتب الصحفي ياسر رزق، وتحدث عن أهداف المؤتمر وفعالياته، تبعها كلمة الفنان عادل إمام، رئيس شرف المؤتمر، الذي طالب بوقوف دقيقة حداد على روح المخرج الراحل نادر جلال.

وحضر فعاليات المؤتمر، العديد من الشخصيات العامة والوزراء وعدد من الفنانين والأدباء، والمثقفين، والإعلاميين.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومي 17، 18 ديسمبر، على أن يتم عقد جلسات نقاشية متعددة لمناقشة المشكلات التي تواجه الإبداع والمبدعين والوقوف على سبل حلها .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك