«البنا»: 16800 باحث يعملون في منظومة متكاملة لزيادة انتاج المحاصيل الزراعية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنا»: 16800 باحث يعملون في منظومة متكاملة لزيادة انتاج المحاصيل الزراعية

الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية
الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 5:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 5:24 م
قال الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن عدد الباحثين بالمركز بلغ 16 ألفا و800 باحث يعملون فى منظومة متكاملة لإيجاد حلول من خلال البحث العلمي لزيادة حجم الإنتاج للمحاصيل الزراعية.

وأضاف "البنا"، في تصريحات له، الأربعاء، أن المعاهد التابعة للمركز تعمل في منظومة متكاملة لتطبيق النظم غير التقليدية للنهوض بالمحاصيل الزراعية، والاعتماد على الأساليب الجديدة التي تساهم فى نجاح المنظومة البحثية للوصول إلى زيادة حقيقية وفعلية للمحاصيل خصوصا المحاصيل الرئيسية.

وأوضح أن المركز يتعاون مع كافة الجهات المعنية بشأن الزراعة من القطاعين الخاص والحكومى لتحقيق أهداف البحث العلمى فى التطوير، ومن خلال حملات قومية او مشروعات مشتركة تحقق الأهداف المطلوبة والمحددة باستراتيجية التنمية الزراعية المستدامه 2030.
وكشف رئيس المركز، عن تحديث خطة العمل للمرحلة المقبلة بنفس الرؤية والأهداف التي قامت عليها الاستراتيجية، وبالتكامل المطلوب بين المؤسسات البحثية للوصول إلى أعلى معدلات إنتاجيه من خلال تطبيق التقنيات البحثية الجديدة، مؤكدا على ضرورة الاعتماد على الوسائل التكنولوجية لتقليل حجم الفاقد من المحاصيل الزراعية والعمل على استنباط اصناف جديدة لها القدرة على زيادة حجم الإنتاج من المحاصيل الزراعية الهامة.
كان الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، أكد في تصريح سابق، أن الزراعة تواجه تحديات كبيرة تستلزم دعم بحوث التنمية للنهوض بالمحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتدريب كافة الكوادر البحثية لإحداث طفرة حقيقية فى الإنتاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك