شركة مصرية تضخ استثمارات بـ210 ملايين جنيه لإنتاج تكييفات موفرة للطاقة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة مصرية تضخ استثمارات بـ210 ملايين جنيه لإنتاج تكييفات موفرة للطاقة

أرشيفية
أرشيفية
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:02 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:02 م

تستهدف مجموعة طيبة المنزلاوى، العاملة فى مجال صناعة أنظمة التبريد والتكييف فى مصر، ضخ استثمارات تقدر بـ30 مليون دولار (ما يعادل نحو 210 ملايين جنيه)، خلال السنوات الخمس القادمة لتصنيع التكييفات الأقل استهلاكا للطاقة.

وكشفت المجموعة فى اللقاء الذى عقدته أمس أنها وقعت شراكة للتعاون الفنى مع شركة هيتاشى اليابانية، والتى تتواجد لأول مرة فى السوق المصرية، تهدف إلى إنتاج تكييفات أقل استهلاكا للكهرباء.

وتستهدف مجموعة المنزلاوى إنتاج 300 ألف جهاز تكييف موفر للطاقة فى عام 2019، بحجم مبيعات يقدر بمليار جنيه.

وقال شادى المنزلاوى، مدير المجموعة، إن التكييفات الجديدة التى ستصنعها الشركة ستوفر 10% من الطاقة التى كانت تستهلكها اجهزة التكييف التقليدية المتداولة فى السوق الآن، مؤكدا أن المنتج الجديد متوافق مع المواصفات التى تشترطها وزارة الصناعة من حيث كفاءة استخدام الطاقة.

وكانت وزارة الصناعة قد أصدرت قرارا الثلاثاء الماضى يقضى بحظر استيراد التكيفيات التى تزيد درجات البرودة بها عن 20، وترتفع درجة الحرارة فيها عن 28 درجة.

وأوضح المنزلاوى أن الشركة اليابانية بدأت مفاوضات مع شركته منذ 2010، وأنها تخطط لضخ استثمارات بالسوق المصرية، لكنها ترجئ هذه الخطوة فى الوقت الراهن.

وتستهدف الشركة اليابانية من التواجد فى السوق المصرية التصدير إلى السوق الأفريقية، تبعا لما ذكره ستاشى يوميجاكى، مدير شركة هيتاشى.

وتبلغ الحصة السوقية لمجموعة المنزلاوى من مبيعات التكييف المنزلى نحو 15%، وتستهدف الشركة الوصول إلى حصة سوقية تقدر بـ40% فى 2019، تبعا لما ذكره مجد الدين المنزلاوى، رئيس المجموعة.

ويؤكد رئيس المجموعة أن هيتاشى اليابانية تدرك مشكلة ارتفاع أسعار الطاقة، وهو ما دفعها إلى التواجد فى السوق المصرية



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك