فورميولا 1: الونزو يكسر احتكار مرسيدس للصدارة لاول مرة هذا الموسم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فورميولا 1: الونزو يكسر احتكار مرسيدس للصدارة لاول مرة هذا الموسم


نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 7:46 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 7:46 م

أفلح الاسباني فرناندو الونزو سائق فريق فيراري للفورمولا واحد في كسر هيمنة فريق مرسيدس على الصدارة مسجلا افضل زمن في الجولة الأولى من التجارب الحرة بجائزة الصين الكبرى في بطولة العالم للجائزة الكبرى.

وأكمل الونزو بطل العالم السابق 20 لفة على حلبة شنغهاي البالغ طولها 5.4 كيلومتر مسجلا افضل لفة في دقيقة واحدة و39.783 ثانية وبحضور ماركو ماتياتشي المدير الجديد لفريق فيراري.

وفشل زميله في الفريق كيمي رايكونن في تسجيل زمن خلال الجولة التي استمرت 90 دقيقة بسبب مشكلة في سيارته وقطع لفة واحدة فقط على المضمار.

أما البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، فسرعان ما سجل الزمن الأسرع خلال التجربة الحرة الثانية ويليه الونزو بفارق 141 من الالف من الثانية وتلاه في المركز الثالث سائق مرسيدس نيكو روزبرغ.

وجولة التجارب الحرة الاولى هي المرة الأولى التي يفقد فيها فريق مرسيدس الصدارة هذا الموسم بعد ان فاز بأول ثلاثة سباقات هذا الموسم منطلقا من الصدارة منذ السباق الافتتاحي في استراليا.

اما سائق رد بول وحامل اللقب الالماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات متتالية فاكتفى بالمركزالخامس بعد ان حل في المركز التاسع في جولة التجارب الاولى .

ومن المقرر أن تبدأ السبت التجارب الرسمية التي ستحدد ترتيب المنطلقين في السباق يوم الاحد.

وجدير بالذكر ان الونزو فاز بلقب الفورمولا واحد مرتين من قبل عامي 2005 و 2006 ، وكان في الفين وخمسة اصغر سائق يحقق اللقب في تاريخ البطولة. اما لويس هاميلتون سائق مرسيدس فيسعى لتحقيق الفوز الثالث له على التوالي هذا الموسم بعد فوزه بسباقي البحرين وماليزيا .

وكان زميله في فريق مرسيدس قد فاز بأول سباقات الموسم في ملبورن باستراليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك