رئيس جهاز الكسب لـ«الشروق»: ننتظر التحريات بشأن ثروة مرسى.. وأموال «مبارك» بالخارج «غير معلومة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز الكسب لـ«الشروق»: ننتظر التحريات بشأن ثروة مرسى.. وأموال «مبارك» بالخارج «غير معلومة»

الرئيس المخلوع في «25 يناير» حسني مبارك ــ والرئيس المعزول في «30 يونيو» محمد مرسي
الرئيس المخلوع في «25 يناير» حسني مبارك ــ والرئيس المعزول في «30 يونيو» محمد مرسي
مصطفى عيد:
نشر في: الإثنين 18 أغسطس 2014 - 10:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 أغسطس 2014 - 10:33 ص

قال المستشار يوسف عثمان، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، إن "الجهاز ما زال ينتظر انتهاء الجهات الرقابية من تحرياتها بشأن ثروة الرئيس الأسبق محمد مرسى، تمهيدا لبدء التحقيق معه فى البلاغات المقدمة ضده، والتي تتهمه باستغلال نفوذ منصبه للحصول على ثروات طائلة بالمخالفة للقانون".

وأضاف «عثمان»، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن "الجهاز يترقب وصول تقارير الأجهزة الرقابية وخبراء وزارة العدل الخاصة بثروات قيادات جماعة الإخوان، الذين تولوا مناصب تنفيذية خلال حكم مرسى، وأن الجهاز استعجل الخبراء للانتهاء من تلك التقارير، خاصة وأن مرسى قد تم عزله منذ أكثر من عام، لذا فإن هناك ما يقرب من 20 قياديا إخوانيا يخضعون لإجراءات الكسب غير المشروع".

وأوضح، أن "قيمة الأموال المهربة إلى الخارج من قبل أسرة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ورموز نظامه، «غير معلومة حتى الآن»، وأنه جارِ البحث واستطلاع معلومات جميع الدول، بشأن ما إذا كان قد تم تهريب أموال إليها من عدمه، لكن الثابت أن مصر نجحت فى تجميد نحو مليار ونصف المليار دولار بدول الاتحاد الأوروبى تم تهريبها من جانب مبارك وأسرته ورموز نظامه".

ورجح رئيس جهاز الكسب غير المشروع، أن تكون قيمة الأموال المهربة أكبر من المليار ونصف المليار دولار فى دول سويسرا وبريطانيا وإسبانيا، موضحا أنه "جارِ البحث مع مجلس الوزراء حول تشكيل اللجنة الجديدة لاسترداد الأموال المهربة للخارج".

وفيما يتعلق برجل الأعمال أحمد عز، أشار «عثمان» إلى أن "الكفالة التى دفعها وقيمتها 50 مليون جنيه فى قضية الكسب، كانت من خارج الحسابات المتحفظ عليها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك