الدعوة السلفية: «برهامي» حارب الأفكار التكفيرية على مدار 30 عامًا.. وجميع مواقفه «وطنية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدعوة السلفية: «برهامي» حارب الأفكار التكفيرية على مدار 30 عامًا.. وجميع مواقفه «وطنية»

اشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية
اشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية
كتب: نور رشوان
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 10:12 م | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 10:12 م

أعرب الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، عن تعجبه بسبب ما وصفه بإصرار وزارة الأوقاف على تأدية الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، لاختبارات اعتلاء المنابر؛ لكي يقوم بهذه المهمة.

وقال «نصر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، اليوم الخميس، إن «برهامي يحمل شهادة أزهرية بتقدير عام جيد جدًا، وحارب الأفكار التكفيرية على مدار 30 عامًا، وجميع مواقفه وطنية، وأقواله وكتاباته تؤكد رفضه وإدانته لاستخدام العنف».

وتابع المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية حديثه، متساءلًا: «لماذا يتم إخضاع المختصين وأصحاب المواقف الوطنية لهذه الاختبارات؟»، مشيرًا إلى أنه «يجب السماح لبرهامي باعتباره أحد المختصين اعتلاء المنابر دون آداء هذه الاختبارات التي يجب عقدها لغير المختصين فقط»، على حد قوله.
جدير بالذكر أن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، قام برفع دعوى قضائية ضد وزارة الأوقاف؛ بسب منعه من اعتلاء المنابر، وممارسة الخطابة، دون آداء الامتحانات اللازمة لذلك.

وردًا على ذلك قال الدكتور صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، إن وزارته تحترم القضاء، ولن تعترض على أي حكم قضائي يصدر بخصوص هذه الدعوى، بل على العكس سوف ترحب بالحكم حتى ولو أعطى لبرهامي الحق في اعتلاء المنابر دون أداء الاختبارات اللازمة لذلك.

POSTED IN مصر |



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك