وزير الآثار يفتتح متحف قصر المجوهرات بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الآثار يفتتح متحف قصر المجوهرات بالإسكندرية

قصر المجوهرات بالإسكندرية- أرشيفية
قصر المجوهرات بالإسكندرية- أرشيفية
الإسكندرية – أ ش أ
نشر في: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 5:47 م | آخر تحديث: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 5:47 م

افتتح وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، الأحد، متحف قصر المجوهرات، بحضور محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين، وعدد من المتحفيين وسط اهتمام من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأكد وزير الآثار، في تصريحات له خلال الافتتاح، أن الوزارة بصدد تدشين مشروعين لتطوير وصيانة المتاحف وافتتاحها كل شهر خلال الأشهر المقبلة في إطار خطة الوزارة لإعادة الاستثمار في سياحة المتاحف التي تزخر بها مصر.

وأوضح أنه استعرض بشكل رئيسي، خلال زيارته لمنظمة "اليونسكو، مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، مشددا على أهمية المتحف على مستوى دول البحر المتوسط؛ لأهمية الحضارة اليونانية والرومانية والامتزاج بينهم لإنشاء الحضارة "الهلينستية"، مبينا أن افتتاح هذا المتحف سيضع مصر والإسكندرية علي خارطة المتاحف العالمية لتفردها بالجمع بين الحضارتين.

وأضاف الدماطي أن متحف المجوهرات سيفتح أبوابه بالمجان لمواطني الإسكندرية للدخول والاستمتاع بالمعروضات حتي منتصف شهر نوفمبر المقبل، مؤكدا أهمية حركة السياحة الداخلية؛ بعد تطوير المنظومة الأمنية ونظم المراقبة والحراسة بالمتحف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك