بالصور.. «پورشه» 911GT3 R بباقة فائقة من التعديلات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «پورشه» 911GT3 R بباقة فائقة من التعديلات

الشروق
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2015 - 7:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2015 - 7:28 م
- تعتمد على المحرك المنبطح ذو الأسطوانات الستة دون الاستعانة بأنظمة الشحن
قررت «پورشه» مؤخرا أن تعلن عن واحدة من أكثر السيارات المثيرة التي ستقدمها لعملائها على الإطلاق، كثير منا على دراية تامة بسيارة 911GT3 RS التي يتم إنتاجها تسويقيا وتعتبر مائلة أكثر تجاه الحلبات والقيادة الرياضية.

معروف عن سيارة 911GT3 RS أنها من أكثر ما قدمت الشركة عنفا وضراوة وتعتبر من أكثر السيارات المفضلة لعشاق سباقات نهاية الأسبوع، ما أعلنت عنه الشركة الألمانية الأيام القليلة الماضية هي سيارة 911GT3 R، سيارة سباقات طورتها الشركة بتركيز على التوفير في الوزن واستهلاك الوقود وتحسين التصميم الخارجي لجعله أكثر انسيابية، كما تشمل أيضا أنظمة سلامة للسائق أعلى كفاءة وأخيرا توفير باقات للصيانة وقطع الغيار أقل تكلفة. كونها تحمل رمز GT3 ليس بمحض الصدفة، فقد تم بناء السيارة الجديدة على أساس شقيقتها التي سبقتها لخطوط الإنتاج، ولكن التغييرات التي كان على الشركة القيام بها لجعل السيارة أكثر مناسبة للحلبات تشمل السقف وقاعدة العجلات المطولة، عناصر تساهم بشكل رئيسي في تغيير مركز الثقل في السيارة وبالتالي يساعد على تحسين التحكم في السيارة، تخفيف وزن السيارة ككل تم من خلال تغيير بعض الأجزاء واستخدام سبيكة من الألومنيوم والصلب والتي أثبتت أنها الأفضل لسيارات السباقات، كذلك تم استبدال السقف والغطاء الأمامي والرفارف والأبواب والذيل وغطاء المحرك بمادة البلاستيك المدعم بألياف الكربون والذي يتميز بالمتانة والوزن الخفيف ولهذا زادت استخداماته مؤخرا في السيارات التسويقية وسيارات السباقات بالطبع.

المحرك المستخدم لـ 911GT3 R هو محرك منبطح من 6 أسطوانات سعته 4000 سي سي يشبه كثيرا ذلك المستخدم في نسخة 911 التسويقية من GT3 RS، المحرك لا يستخدم أي نوع من أنواع الشحن التوربيني، ولكن نظام حقن الوقود الذي يعمل على ضغط يصل لـ200 بار بالتكامل مع تقنيات توقيتات الصبابات المتغيرة تضمن استهلاك فائق الكفاءة للوقود، يتم نقل الحركة من المحرك للعجلات الخلفية من خلال علبة تروس يدوية تتابعية باستخدام أذرع التحكم خلف المقود.

أما عن الفرامل، فبالطبع لم تغفل الشركة تعديلها لكي تتناسب مع التطبيقات القاسية التي من المقترض أن تتعرض لها السيارة والتعديل الأبرز يكمن في قياسات الأقراص في الأمام والخلف وبرمجة نظام الفرامل المانع للانغلاق.

أخيرا كما ذكرنا من قبل، تم زيادة عوامل السلامة في السيارة أبرزها نظام قطع الوقود، والأبواب والسقف اللذين يمكن فصلهم كليا عن السيارة وفي حال تعرض السائق لحادث ويوفر له المقعد الجديد قدرا أكبر من الحماية.

يمكن طلب السيارة من الآن بمبلغ 429000 يورو غير شاملة الضرائب في بعض البلاد، وسيتم إيصالها للعملاء في ديسمبر من العام الحالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك