عميد هندسة عين شمس لـ«الشروق»: إسلام عطيتو حضر الامتحان.. ولم يقبض عليه داخل الكلية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عميد هندسة عين شمس لـ«الشروق»: إسلام عطيتو حضر الامتحان.. ولم يقبض عليه داخل الكلية

الطالب إسلام صلاح الدين
الطالب إسلام صلاح الدين
كتبت- وفاء فايز:
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2015 - 10:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2015 - 10:08 م

أكد عميد كلية هندسة جامعة عين شمس، الدكتور أيمن عاشور أن الطالب إسلام صلاح الدين، الطالب بالفرقة الرابعة قسم كهرباء باور، والشهير بإسلام عطيتو، أدى امتحان الفترة الصباحية أمس الثلاثاء، نافيا دخول قوات الشرطة للقبض عليه داخل اللجنة أوالحرم، قائلا " اسلام حضر بالفعل الامتحان، ولكن لم يدخل أى شخص الكلية للقبض عليه داخل الكلية " .

وردا على سؤال " الشروق" حول إعلان الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قتل إسلام صلاح الدين أبوالحمد عطيتو، أحد عناصر لجنة العمليات النوعية المتورطة فى اغتيال العقيد وائل طاحون، في أحد الدروب الصحراوية بدائرة قسم شرطة ثانى التجمع الخامس، ومداهمة القوات لمكان اختبائه ومصرعه بعد تبادل إطلاق ناري، أجاب عميد الكلية" أنا لا أعرف ملابسات بيان الداخلية وهذا شأنهم وعملهم، وكل ما أعرفه أن إسلام حضر امتحان مادة أمس الثلاثاء، ولم يتم القبض عليه داخل الكلية".

وأضاف عاشور أن الامتحانات تسير بشكل طبيعى ومنتظم، وتم ضبط 3 حالات غش منذ بدء الامتحانات، وتابع عاشور" أطالب أبناء الكلية بتحري الدقة وعدم نشر شائعات القبض على اسلام عطيتو أمام اللجنة.

وفي سياق متصل قالت فاتن عبد العزيز أمينة الكلية " ممنوع أى حد يدخل الكلية ويقبض على طالب منها، حتى في المظاهرات كنا لا نسمح بالقبض على الطلاب داخل الحرم، مضيفة "أنا منعت بنفسي بعض ضباط المباحث بالقبض على أحد الطلاب العام الماضي لتنفيذ حكم صدر ضده، وطالبت الضباط بالانتظار خارج الحرم .

وأضافت فاتن، هناك ضوابط وقواعد ملتزمون بها أثناء انعقاد الامتحانات تتضمن عدم السماح لأى شخص بالدخول والخروج من الكلية أثناء اجراء الامتحانات، موضحة أن الطلاب أدوا امتحان مادة" انسانيات" والتى عقدت من الساعة التاسعة صباح أمس الثلاثاء وحتى الساعة الحادية عشرة صباحا.

وطالبت فاتن وسائل الإعلام بعدم الانصياع وراء ما يردده طلاب الإخوان المسلمين حول القاء القبض على الطالب اسلام عطيتو داخل الكلية.

فيما قال الدكتور مصطفي صبري، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه لم يكن متواجدا بالكلية أمس، وليس لديه أى معلومات عن الواقعة، مضيفا" أنه غير مسموح لقوات الشرطة بالقبض على أى طالب داخل الحرم، وتابع " استحالة ونحن لا نسمح بذلك، القبض على الطلاب في أى مكان آخر لا يوجد فيه مشكلة طالما خارج الحرم الجامعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك