اطلاق اسم «خالد صالح» على الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اطلاق اسم «خالد صالح» على الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
الأقصر – أحمد أبو الحجاج
نشر في: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 4:39 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 4:39 م

قرر مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة دكتور عصام شرف، الاثنين، إطلاق اسم الفنان الراحل خالد صالح على الدورة الرابعة من المهرجان، التي ستعقد في الفترة من 17 إلى 23 مارس المقبل.

وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان: إطلاق اسم خالد صالح على الدورة الجديدة من المهرجان هو مساهمة صغيرة في تخليد اسم الفنان الراحل، الذي ساهم معي في إنشاء مؤسسة شباب الفنانين المستقلين المنظمة للمهرجان منذ بداياتها، وكان من المؤسسين المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان والناقد سمير فريد والدكتورة هدى وصفي والناقد الراحل رفيق الصبان، كما ساند ودعم المهرجان في مراحل صعبة، إضافة إلى عطائه المتميز لفن التمثيل في السينما والمسرح والتليفزيون .

وأضاف فؤاد: سيتم إصدار كتاب عن الراحل خالد صالح، من إعداد الناقد طارق الشناوي، إضافة إلى إعداد فيلم تسجيلي عن رحلته الفنية وخاصة مرحلة البدايات والمسرح المستقل، وسيتم عرض 6 أفلام روائية طويلة من بطولته هي "تيتو" و"ابن القنصل" و"كف القمر" و"هي فوضى" و"الريس عمر حرب" و"الجزيرة 2″ آخر أفلامه، إضافة إلى فيلمين قصيرين، الأول بعنوان "سي السيد الديك" إنتاج قطاع النيل للقنوات المتخصصة والثاني "الحب مسرحية من 3 فصول" إخراج خالد الصاوي وبطولة فرقة الحركة المسرحية التي شارك خالد صالح في تأسيسها .

وتابع : من المنتظر أيضا أن تعقد ندوة رئيسية تحت عنوان "خالد صالح آخر حلقات التمثيل في مصر"، تتحدث عن أدائه ومناهج التمثيل في أدواره وخاصة في المسرح، وسيشارك فيها النقاد سمير فريد وطارق الشناوي وعلا الشافعي، إضافة إلى شهادات لأصدقائه ورفقاء مشواره مثل خالد الصاوي ومحمد هنيدي وأحمد السقا وهشام منصور وطارق عبدالعزيز والمؤلف أحمد عبدالله .

يذكر أن المهرجان يقام هذا العام برعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات الخارجية والشباب والسياحة وبالتعاون مع محافظة الأقصر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك