«بيك الباتروس» تستهدف 850 ألف سائح والوصول إلى 11 ألف غرفة فندقية بنهاية العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بيك الباتروس» تستهدف 850 ألف سائح والوصول إلى 11 ألف غرفة فندقية بنهاية العام

طاهر القطان
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:16 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:10 م

المجموعة استحوذت على فنادق جديدة بشرم الشيخ ونبق ومرسى علم.. وتفتتح فندقين بالغردقة والساحل الشمالى باستثمارات مليار جنيه

تستهدف مجموعة بيك الباتروس للفنادق زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة القادمة والوصول إلى 850 ألف سائح بنهاية العام الحالى من مختلف الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.. وذلك حسب تصريحات كامل أبوعلى رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس للفنادق.

وأضاف أننا نستهدف الوصول بالطاقة الفندقية التابعة للمجموعة بالمدن السياحية المصرية إلى 11 ألف غرفة بنهاية العام الحالى بعد انضمام عدد من الفنادق الجديدة للمجموعة منذ أسابيع قليلة.. وأعلن كامل أبوعلى عن استحواذ المجموعة على 6 منتجعات سياحية فى شرم الشيخ ومرسى علم بواقع 3 منتجعات بخليج نبق وخليج نعمة بشرم الشيخ و3 منتجعات بمدينة مرسى علم الساحرة وبطاقة فندقية تزيد على 1250 غرفة وجناح فاخر وبإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر.

وافتتحت مجموعة بيك الباتروس مؤخرا عددا من الفنادق بمنطقة البحر الاحمر منها فندق بمرسى علم باستثمارات تقدر بـ600 مليون جنيه يضم 480 غرفة فندقية وجناح لينضم إلى الفنادق التى تمتلكها المجموعة والأول لها فى مدينة مرسى علم فى ذلك الوقت.. كما افتتحت المجموعة فى منطقة سوما باى بالغردقة وتستهدف افتتاح فندق آخر فى منطقة الساحل الشمالى باستثمارات تصل إلى مليار جنيه لكل منهما، وتعد مجموعة بيك الباتروس للفنادق من كبريات المجموعات الفندقية فى مصر والمغرب، فهى تملك وتدير حاليا 14 منتجع سياحى بشرم الشيخ والغردقة وسهل حشيش ومرسى علم وايضا تملك وتدير فندقين بمدينة مراكش المغربية، وقد حصدت المجموعة مؤخرا العديد من الجوائز العالمية كهوليداى شيك وتريب أدفايزور وأعلى التقييمات على موقع الحجوزات العالمى بوكينج دوت كوم.

وفى تصريحات صحفية أكد رجل الأعمال كامل أبوعلى أن مصر تتمتع بمقومات سياحية غير موجودة فى معظم المقاصد السياحية المنافسة إلا أنها لا تجذب سوى اعداد قليلة لا تتفق مع المقومات التى تتميز بها عن غيرها من دول العالم.. قائلا للأسف الشديد السياحة لا تحظى بالاهتمام الحكومى الكافى، والدليل على ذلك أن قانون الاستثمار الذى صدر مؤخرا لا تحتوى أى من مواده على أى فقرة تخص السياحة واستثماراتها ومازالت هناك المعوقات التى تعرقل النمو السياحى فى مصر.

أضاف أن السياحة تعد القاطرة الأولى للتنمية الاقتصادية وتخدم أكثر من 72 صناعة مختلفة ويعمل بها ملايين العاملين بصفة مباشرة وغير مباشرة. وبالرغم من ذلك يتم نسيانها ولا تدخل ضمن الأولويات القصوى للدولة. وقال إن مصر بإمكانها مضاعفة أعداد السائحين والايرادات التى تجلبها للدخل القومى لو أحسنا استغلال المقومات السياحية التى تتمتع بها البلاد أفضل استغلال.. وقام كل فرد منا بعمله المطلوب منه على أكمل وجه.. مشيرا إلى أن حوض البحر المتوسط يدخل له 250 مليون سائح سنويا نصيب مصر منه لا يذكر.. كما أن مدينة انطاليا التركية استقبلت 13 مليون سائح خلال فصل الصيف فقط ونحن ما زلنا نتغنى بـ 9 ملايين سائح و12 مليار دولار إيرادات.

وأكد كامل أبوعلى أنه يجب أن نبدأ من الآن فى العمل الجاد وبذل الجهود حتى نساهم فى أن تحصل مصر على نصيبها العادل من حركة السياحة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك