تشكيل لجنتين لتحليل مياه الشرب بـ«الزهراء».. ومحافظ الشرقية: صالحة للاستهلاك الآدمي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشكيل لجنتين لتحليل مياه الشرب بـ«الزهراء».. ومحافظ الشرقية: صالحة للاستهلاك الآدمي

احد محطات مياه الشرب والصرف الصحى بالزقازيق - ارشيفية
احد محطات مياه الشرب والصرف الصحى بالزقازيق - ارشيفية
الزقازيق – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 5:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 5:39 م

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، تشكيل لجنتين فنيتين، من جامعة الزقازيق ومديرية الشئون الصحية، لمتابعة الحالة الصحية لمواطني قرية «الزهراء» مركز الزقازيق، وتحليل عينات من مياه الشرب بها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين حول تلوث المياه واختلاطها بالصرف الصحي.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بإيفاد أطباء للقرية وتوقيع كشف طبي عشوائي على عدد من سكانها، للتأكد من سلامتهم، مع تنظيم قوافل طبية إليها، تضم كافة التخصصات، وتخصيص سيارة إسعاف ثابتة بالوحدة الصحية، لسرعة نقل وعلاج أي حالات إعياء قد تظهر.

وأكد المحافظ، في تصريح له اليوم، أن مياه الشرب بالقرية غير ملوثة وصالحة للاستهلاك الآدمي، موضحا أنه تم غلق مياه الآبار بشكل كامل، وأصبح 10 آلاف مواطن بالقرية يشربون من مياه محطة «العباسة»، التي تعد من أنقى المياه الموجودة بالمحافظة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 10 أفدنة لإنشاء محطات رفع الصرف الصحي بالقرية و4 قرى مجاورة لها، وذلك بتمويل من البنك الدولي، للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بشكل نهائي.

يذكر أن أكثر من 100 شخص من مواطني قرية «الزهراء» أصيبوا «باشتباه تسمم»، قبل عدة أشهر، بسبب تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك