رئيس «إسكندرية للأغنية»: رفض كثير من الفنانين التبرع بأجرهم لـ«تحيا مصر».. وإيراد الحفل للصندوق - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «إسكندرية للأغنية»: رفض كثير من الفنانين التبرع بأجرهم لـ«تحيا مصر».. وإيراد الحفل للصندوق

أرشيفية
أرشيفية
هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 5:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 5:53 م

انطلق مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الـ11، أمس بمسرح سيد درويش بالإسكندرية، فى غياب وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، وبحضور اللواء "طارق مهدى" محافظ الإسكندرية واللواء "أمين عز الدين" مدير أمن الإسكندرية، وبحضور لفيف من الفنانين والموسيقيين والسينمائيين.

وقد تم تكريم عدد من الفنانين العرب خلال المهرجان، على رأسهم الفنانة الإماراتية أحلام التى قالت فى كلمتها "أهدى جائزة التكريم لبلدى الثانى مصر"، كما كرم المهرجان المطرب السعودى عبادى الجوهر، والمطرب المصرى محمد الحلو، وملحن السبع وصايا هشام نزيه، حسن عباس حلمى رئيس جمعية فنانى و مبدعى الإسكندرية.

وحرص المهرجان هذا العام على تكريم عدد من الفنانين والإعلاميين الراحلين، منهم الإذاعى وجدى الحكيم وتسلمت الجائزة زوجته، والراحلة بدرية السيد وتسلمها محمد المحلاوى نقيب الموسيقيين بالإسكندرية.

وقال المهندس عوف همام، رئيس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية ورئيس مهرجان الإسكندرية للأغنية، إن إيراد الحفلات الموسيقية موجهة لصندوق تحيا مصر.

وأشار همام إلى رفض الكثير من الفنانين إحياء الحفل مجانًا والتبرع بأجرهم، مشيرا إلى عدم وجود أي مصادر دخل للمهرجان، ولم توفر وزارتا السياحة والثقافة أي دعم للمهرجان.

وأكد اللواء طارق مهدى فى كلمته أن الإسكندرية العاصمة المتوسطية لعبت دورا على مدار التاريخ فى إثراء الحركة الفنية والثقافية من خلال مبدعيها.

وأحيا حفل الافتتاح المطرب اللبناني رامي عياش، وذلك بعد موافقته بالتبرع بأجره إلى صندوق تحيا مصر، كما سيحيي حفل الختام كل المطربة "أنغام" و"خالد سليم"، والمطرب التونسي "لطفي بو شناق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك