«داكوستا» يفوز بالجولة الرابعة لـ فورميولا-E - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هايدفيلد كان على وشك الفوز بالسباق ولكن حطمت آماله العقوبة

«داكوستا» يفوز بالجولة الرابعة لـ فورميولا-E

الشروق
نشر في: الخميس 22 يناير 2015 - 11:31 ص | آخر تحديث: الخميس 22 يناير 2015 - 11:31 ص

«فوضى»!.. الكثير والكثير منها قد يدمر أي سباق، ولكن هذا لم يكن الحال في بطولة فورميولا-E بالأرجنتين، وبالتحديد في بوينوس آيريس، فالفوضى التي حدثت خلال الجائزة الكبرى لسيارات السباقات الكهربائية زادت السباق إثارة وتشويق.

تمكن آنطونيو فيلكس داكوستا من اختطاف الفوز بعد أن أنهى سباقه أمام نيكولاس پروست ونيلسون پيكيه الإبن، وقد تمكن داكوستا، سائق فريق آملين أجوري من الابتعاد عن المشاكل والاقتراب شيئا فشيئا من المقدمة بينما تورط منافسوه في بعض المشاكل التي أبعدت بعضهم عن الصدارة.

وأدت لخروج كل من سيباستيان بويمي ولوكاس ديجراسي من السباق بسبب مشاكل في أنظمة التعليق.. جدير بالذكر أن داكوستا كان قد انطلق في بداية السباق من المركز الـثامن.

ولكنه تمكن من الوصول للمركز الأول مع نهاية السباق.. في المراحل الأخيرة من السباق بدا وكأن نيك هايدفيلد على وشك الفوز بالسباق، إلا أن عقوبة تخطيه السرعة بمنطقة الصيانة حطمت هذا الأمل للسائق الألماني، تمكن پروست من الابتعاد عن الصراع بين دانييل آبت وخايمي ألجوشواري في الربع الأخير من السباق.

وكان الفرنسي على حق في تفادي هذا الصراع، حيث انتهى بخطأ من دانييل آبت، أرسله خارج السباق، ودفع ألجوشواري للالتفاف على الحلبة، ولكن الأخير تمكن من العودة للسباق وفي النهاية احتل المركز الرابع.. المركز الخامس كان من نصيب برونو سينا.

سائق فريق ماهيندرا أمام چون-إريك فيرنييه سائق آندريتي، في المركز السابع جاء سام بيرد بفارق 3 أعشار من الثانية فقط عن الفرنسي، المراكز الثامن والتاسع والعاشر كانوا من نصيب سالڤادور دوران ونيك هايدفيلد وأوريول سيريڤا على التوالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك