عاطف عبداللطيف: توقف رحلات طيران «القاهرة ــ طوكيو» وراء تراجع السياحة اليابانية لمصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاطف عبداللطيف: توقف رحلات طيران «القاهرة ــ طوكيو» وراء تراجع السياحة اليابانية لمصر

الدكتور عاطف عبداللطيف
الدكتور عاطف عبداللطيف
الشروق
نشر في: الأحد 22 فبراير 2015 - 1:47 م | آخر تحديث: الأحد 22 فبراير 2015 - 1:47 م

أكد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم أن اليابان ثالث أكبر قوة تجارية فى العالم، ويجب أن تستفيد مصر من التكنولوجيا اليابانية والتعليم والإعلام القوى جدا الذى يسلط الضوء على كل الجوانب فى حياة المواطن اليابانى.

وعن حركة السياحة اليابانية لمصر قال عبداللطيف إن هناك كثيرا من المعوقات تمنع قدوم السائحين اليابانيين إلى مصر، ومنها توقف خط رحلات مصر للطيران بين القاهرة وطوكيو منذ ثورة يناير تقريبا بحجة قلة الإقبال عليه، وكذلك عدم وجود تمثيل لمصر فى المعارض السياحية اليابانية والمهرجانات الفنية باليابان، مثل مهرجان طوكيو للسينما «السجادة الخضراء» ومعرض «إيجاتا» للسياحة اللذين لم تشارك فيهما مصر منذ عام 2009.

وأوضح عبداللطيف أن السياحة اليابانية منذ الحادث الإرهابى بالأقصر عام 1997 تراجعت بشكل كبير، وعاودت الارتفاع عام 2007 لتصل إلى 132 ألف سائح، ومع الأسف الآن لا توجد سياحة يابانية فى مصر، وأن آخر فوج يابانى زار مصر فى نوفمبر الماضى، وقدم على خطوط الطيران القطرية عبر الدوحة.

وشدد عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم على ضرورة التعامل مع الدول الكبرى ليس بمبدأ المكسب والخسارة فقط، ولكن يجب أن تعامل بمنظور استراتيجى أيضا، ويمكن لشركة مصر للسياحة أن تتغلب على عدم الجدوى المناسبة لرحلات طوكيو بربط الرحلة بدولتين مثل طوكيو وإندونيسيا معا فى رحلة واحدة.

وطالب عبداللطيف بضرورة عودة رحلات شركات مصر للطيران بين القاهرة وطوكيو، والمشاركة الفعالة فى المعارض السياحية اليابانية، وكذلك المهرجانات الفنية وتنشيط مكاتب مصر للسياحة باليابان.

وأضاف عبدالطيف أن السائح اليابانى يتميز عن غيره بارتفاع معدلات التسوق لديه عن أية جنسية أخرى، مضيفا أن السائح اليابانى يهتم بالسياحة الثقافية والتاريخية والتراثية عن السياحة الترفيهية ودائما مقاصده السياحية تتجه نحو الدول التى لها تاريخ كبير مثل لندن وفرنسا وغيرها.. وأشاد عبداللطيف بزيارة رئيس الوزراء اليابانى للقاهرة أخيرا وبحث سبل الاستثمار والفرص المتاحة، مؤكدا أن هذه الزيارة تؤكد أهمية مصر بالنسبة لليابان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك