الأمم المتحدة: المحتوى الرقمي العربي يمثل 3% من مواد الإنترنت - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة: المحتوى الرقمي العربي يمثل 3% من مواد الإنترنت

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 1:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 1:46 م

قال إبراهيم الحداد، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة، إن الجولة الثانية لمسابقة المحتوى الرقمي العربي ستنطلق في مسقط بسلطنة عمان يومي ٤ و ٥ مايو المقبل، حيث سيكون موضوع المسابقة، هو: "الابتكارات في المحتوى الرقمي العربي الخاص بالتعليم الإلكتروني".

وذكر المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، خلال بيان وزعه، اليوم الثلاثاء، أنه "قد تم الإعلان الشهر الماضي عن الفائزين في المسابقة الأولى الخاصة بالمحتوى الرقمي العربي علي هامش المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي عقد في دبي".

وأنشأ محمد عماد، شاب من فلسطين، مشروع «شغلي»، وهو سوق علي الإنترنت للمنتجات الرقمية، واخترع محمد زيدات، من فلسطين مشروع «رحال» وهو تطبيق متنقل يقدم معلومات عن السفر.

وطور شهاب مصطفي حلمي، من مصر، دليلا على الإنترنت يتضمن مواقع إلكترونية مفيدة وأدوات إلكترونية وتطبيقات وخدمات إلكترونية بالعربية والإنجليزية، فضلا عن برامج إرشادية بشأن كيفية استخدام الإنترنت.

وتهدف المسابقة التى أطلقت في أكتوبر ٢٠١٣، إلى تعزيز الأفكار المبتكرة بين أصحاب المشاريع الاجتماعية من الشباب، الذين يعملون على تعزيز المحتوى الرقمي العربي.

وأوضح سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، حمدون توريه، أن "زيادة المحتوى باللغات الأصلية أمر حيوي لتعظيم الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وأشار براهيما سانو، مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد إلى أن "المحتوى الرقمي العربي يمثل ٣٪ فقط من كامل المحتوى المتاح على الإنترنت، ويجب بذل الجهود للاستفادة من المبتكرين الشباب في المنطقة العربية، لتعزيز المحتوى الرقمي العربي، أصبحت واضحة بناء على ذلك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك