«أهل إسكندرية»: المؤلف و«الإنتاج الإعلامي» يؤكدان المنع.. فنانون يتضامنون.. و«المحور» تكذب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أهل إسكندرية»: المؤلف و«الإنتاج الإعلامي» يؤكدان المنع.. فنانون يتضامنون.. و«المحور» تكذب

عمرو واكد أثناء تصوير مسلسل « أهل إسكندرية »
عمرو واكد أثناء تصوير مسلسل « أهل إسكندرية »
بوابة الشروق
نشر في: الأحد 22 يونيو 2014 - 10:37 م | آخر تحديث: الأحد 22 يونيو 2014 - 10:37 م

لا يزال الغموض يسيطر على أزمة مسلسل «أهل إسكندرية» بين المنع من العرض على شاشات القنوات المصرية الحكومية والفضائيات، فبلال فضل، مؤلف المسلسل يتحدث عن قرار أمني بالمنع، وهناك من لا يزال يشكك في التدخلات الأمنية.

«فضل: مبارك لم يفعلها»

البداية كانت مع الكاتب الصحفي بلال فضل، بعدما كتب على صفحته بموقع فيس بوك أن قناتي «المحور والحياة» أبلغا مسؤولي مدينة الإنتاج الإعلامي «رسميا»، الأحد، بتراجعهما عن عرض مسلسل «أهل إسكندرية»، الذي ألفه «فضل»، وأخرجه خيري بشارة، ويلعب بطولته هشام سليم، وبسمة، وعمرو واكد، والفنانة محسنة توفيق، وانتصار، وأسامة عباس، وعدد كبير من الممثلين.

بلال أضاف: «كانت القناتان قد قامتا ببث إعلانات ترويجية للمسلسل، وأعلنتا عرضه على شاشتيهما في رمضان، وقاما بعمل إعلانات في الشوارع مازالت موجودة حتى الآن، وكان سيتم تسليم 8 حلقات اليوم للقناتين، ولكن الآن وبعد أن تم إبلاغ هذا الاعتذار المفاجئ سيؤدي ذلك عمليا إلى عدم عرض المسلسل في أي قناة تليفزيونية كنوع من المنع المقنع الذي لم يحدث حتى في أيام حسني مبارك».

«فنانون يتضامنون»

على الفور، خرجت تعليقات لفنانين ومنتجين مؤيدة للقائمين على مسلسل أهل إسكندرية، وقال المخرج عمرو سلامة: «حملة منظمة نصفها معلن ونصفها في الغرف المغلقة.. تراجعت كل القنوات الخاصة عن شراء مسلسل (أهل إسكندرية)، بسبب (تعليمات) سببها مواقف الفنانين السياسية ومحتواه الذي لا يلائم (التوجه العام).. سابقة لأول مرة تحدث في تاريخ الإعلام والفن».

أما الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسيناريست، فعلق، قائلا: «لا أعتقد أن وزارة الداخلية هي من قامت بمنع عرض المسلسل، ولكن من الممكن أن يكون المنع جاء من بعض أصحاب القنوات الفضائية أنفسهم، الذين يحاولون إثبات ولائهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، والسلطة الجديدة».

وأضاف «العدل»، في تصريح لإحدى الفضائيات: «إذا منعنا مسلسلا بعد قيامنا بثورتين، فلا بد أن نحيي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي سمح بعرض العديد من الأفلام والمسلسلات التي تنتقد عهده بشدة».

«مدينة الإنتاج تؤكد المنع»

أما حسن حامد، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، فأشار في تصريح صحفي، إلى أن ما تم تداوله حول تراجع قناتي «المحور والحياة» عن عدم عرض مسلسل «أهل إسكندرية» صحيح، لافتًا إلى أنه تلقى صباح الأحد اتصالين هاتفيين من إدارتي القناتين، أبلغاه خلالهما عن تراجعهما عن عرض المسلسل، بعد تعرضهما لضغوط من جهات أمنية لم يذكرها.

وأضاف: «حاولت الاتصال بعدد من القيادات الأمنية لحل الأزمة، إلا أن المحاولات باءت بالفشل حتى هذه اللحظة، والمشكلة تكمن في أن شهر رمضان أصبح على الأبواب ومن المفترض أن يتم تحديد مصير العمل الآن وليس بعد ذلك».

«المحور تكذب»

في تصريح صحفي منسوب لطارق الفطاطري، رئيس قنوات المحور، نفى الأنباء التي انتشرت، الأحد، حول تراجع القناة عن عرض مسلسل «أهل إسكندرية»، رمضان المقبل، لافتًا إلى أن المسلسل على خريطة القناة بالفعل في رمضان، وسيعرض في الشهر الفضيل، وأن أحدًا لم يصدر لهم أي تعليمات أو أوامر بمنع عرض المسلسل، متعجبًا من الشائعات التي انتشرت اليوم بأن جهة أمنية طلبت منع عرض العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك