جمال العدل ردًا على إشادة سفارة إسرائيل بـ«حارة اليهود»: لا تتعجلوا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمال العدل ردًا على إشادة سفارة إسرائيل بـ«حارة اليهود»: لا تتعجلوا

المنتج جمال العدل
المنتج جمال العدل
كتبت ــ إيناس عبدالله:
نشر في: الإثنين 22 يونيو 2015 - 1:43 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2015 - 1:43 م

الهجوم على الإخوان وراء عدم عرض المسلسل على قناة العربى القطرية

أعرب المنتج جمال العدل عن سعادته بالضجة التى يثيرها مسلسله «حارة اليهود» منذ عرض الحلقة الأولى وقال إن الجدل جاء لأننا اقتحمنا منطقة لم يسبقنا إليها أحد، وهى منطقة شائكة.

وأضاف العدل: الشخصية اليهودية كانت مثار سخرية فى الأعمال المصرية المختلفة سواء دراما أو سينما، لكننا فى هذا العمل نتناول واقعا حقيقيا شهدته مصر، حينما كان يعيش اليهود المصريون فى هذا البلد يعملون ويتاجرون، ومنهم من كان له علاقات قوية بجيرانهم المسلمين يتزاورون ويجتمعون معا.

وحول إشادة سفارة إسرائيل بالقاهرة بالشخصية اليهودية فى المسلسل، والإطراء الذى عبرت عنه وسائل إعلام إسرائيلية بأن الشخصية اليهودية ظهرت أخيرا من لحم ودم وبطبيعتهم الحقيقية والانسانية رد العدل ضاحكا: أقول لهؤلاء ولغيرهم من المتربصين بـ«حارة اليهود» امهلوا أنفسكم الفرصة كى تشاهدوا الحلقات القادمة ولا تتسرعوا بإصدار أحكام غير واقعية، فكل ما قيل من إشادة إو حتى هجوم سابق لأوانه.

وأضاف: الذين أشادوا سيكتشفون لاحقا أننا لا نمجد الشخصية اليهودية بل نزيح القناع الذى ارتداه اليهود وهم يعيشون بيننا حتى يحققوا مآربهم، وبعد ذلك ظهرت حقيقتهم القذرة، وكلامى هذا يرد على من اتهمنا بالتطبيع، وهى تهمة غريبة وغير مقبوله فنحن كعائلة معروفة بوطنيتها ونرفض أن نتعرض لمثل هذا الاتهام، ونصبح مطالبين بالدفاع عن أنفسنا. فليصبر الجميع وينتظروا ببقية الحلقات ربما تغيرت وجهة نظرهم فى المسلسل واختلف رأيهم.

وعن تهديدات ماجدة هارون، ابنة شحاتة هارون، أشهر الشخصيات اليهودية المصرية باللجوء للقضاء فى حال وجدت أى اساءة للشخصية اليهودية بالعمل قال: لا نضع تهديداتها محل اعتبار فقد راعى د.مدحت العدل، مؤلف المسلسل، كل تفاصيل الشخصية اليهودية فى هذا الوقت والتقى بشخصيات يهودية مصرية واجتمع معهم كثيرا ليعرف منهم كل شىء، فى إطار حرصه على الدقة والأمانة فى الكتابة ولذا فعليها أن تحتفظ بهذه التهديدات لنفسها فنحن لا نخاف.

وحول حقيقة منع عرض المسلسل على قناة العربى القطرية قال: استغربت كثيرا من الشائعات التى أثيرت حول هذا القرار بدعوى أن قطر، وهى الجهة الممولة لهذه القناة، منعت عرضه لأنه يتعرض لليهود ولإسرائيل، وفى الحقيقة ضحكت لأنه بغض النظر على العلاقات المعروفة بين قطر وإسرائيل، فالمسلسل اسمه «حارة اليهود» وحينما تعاقدت القناة لعرض المسلسل كانت تعلم أنه يتعرض لليهود فما الذى تغير ليقرروا وقف العرض؟.

وأضاف: الحقيقة بكل وضوح أننا عندما أرسلنا الحلقات الأولى للقناة وشاهدها المسئولون قبل العرض اكتشفوا أننا نهاجم الإخوان المسلمين وهو ما رفضته قطر وأمرت بعدم عرض المسلسل. فكيف يعرضون مسلسلا يهاجم الجماعة التى يساندونها؟.. ولأنهم لا يستطيعون الإعلان عن هذه الحقيقة بدأوا فى نشر شائعات غريبة وغير منطقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك