السبت.. مغادرة آخر فوج من حجاج الجمعيات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. مغادرة آخر فوج من حجاج الجمعيات

رحلة حجاج - أرشيفية
رحلة حجاج - أرشيفية
كتبت-ياسمين سليم
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 5:37 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 5:37 م

يغادر آخر فوج من حجاج الجمعيات إلى الأراضي السعودية، يوم السبت المقبل، ليكتمل بذلك عدد حجاج الجمعيات لـ10 آلاف حاج، غادروا عبر 11 فوجا، لتأدية فريضة الحج هذا العام.

وقال رئيس بعثة حج الجمعيات، كمال الشريف، لـ«الشروق»، إن "نحو 2000 حاج، سيغادرون على 4 أفواج، خلال الأيام المقبلة، تنتهي يوم السبت المقبل"، مشيرا إلى أن البعثة الرسمية للحجاج الجمعية ستغادر يوم الخميس المقبل.

وبحسب الشريف، فإن "البعثة الرسمية، مكونة من 60 فردا، ومقسمة على عدة لجان هي لجان المطارات والتسكين والتغذية والرعاية الاجتماعية والطبية، وهدفها التسهيل والتيسير على الحجاج".

وأضاف "هذه اللجان مهمتها متابعة أفواج الحجاج منذ وصولهم لمطارات المملكة السعودية، وحتى مغادرتهم منها للعودة لمصر"، مشيرا إلى أن البعثة تضم أطباء ووعاظ دينيين لخدمة الحجاج.

وقال الشريف إن "لجنة الرعاية الاجتماعية في الوزارة، ستقوم بتعويض الحجاج الذين يفقدون أموالهم بمبلغ 25 ريالا، وستلبي مطالبهم حتى موعد عودتهم لمصر".

وبحسب تأكيدات سابقة لمسؤولي الوزارة، فإن "أسعار الحج لهذا العام لم تشهد ارتفاعا، بل بالعكس احتفظت بمعدلاتها، مقارنة بأسعار العام الماضي"، وسجل المستوى الأول للحج مبلغ ٣٨.٥ ألف جنيه، والمستوى الثاني ٣٣.٥ ألف جنيه، والمستوى الاقتصادي ٢٧ ألفا و٧٠٠ جنيه بزيادة قيمتها ١٢٠٠ جنيه عن العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك