«القوى العاملة»: تسفير 15300 سائق وفني للعمل خلال «موسم الحج» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: تسفير 15300 سائق وفني للعمل خلال «موسم الحج»

الاوتوبيسات المخصصة لنقل الحجاج خلال اداء المناسك - ارشيفية
الاوتوبيسات المخصصة لنقل الحجاج خلال اداء المناسك - ارشيفية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 6:27 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 6:28 م

قالت وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري، «إن اللجنة المشكّلة من الوزارة وممثلي الشركات السعودية أجرت مقابلات مع 20 ألف مصري متقدم للعمل بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الحالي من السائقين والفنيين، وأسفرت عن التعاقد مع 15 ألفا و300 سائق وفني، وتم بالفعل تسفيرهم على أفواج، واستلموا العمل بالمملكة لخدمة حجاج بيت الله .

وأوضحت الوزيرة – فى بيان لها الاثنين- أن «القوى العاملة» تعمل حاليا في الشق الثاني من موسم الحج لتسفير العمالة العادية، حيث تم توفير 7000 فرصة عمل لهذه العمالة، يتم تنفيذها من خلال الوزارة وشركات إلحاق العمالة المرخص لها .

وأضافت أنه تقدم لشغل هذه الفرص حوالي 5000 عامل وتم قبول أوراق ما يقرب من 2700 متقدم ممن ينطبق عليهم الشروط، وأنه تم التعاقد وتسفير 700 عامل من المرشحين من نسبة الوزارة تلبية لاحتياجات 3 شركات سعودية، وذلك من إجمالي 7 آلاف تأشيرة تم تنفيذها تحت إشراف الوزارة.

وتابعت الوزيرة أنه جار استكمال تسفير باقي العمالة فور حصولهم على تأشيرة العمل، والبالغ عددها 50 تأشيرة، وأنه وفي حالة عدم ورود أي طلبات من شركات العمل بالسعودية لموسم الحج خلال 48 ساعة القادمة يعتبر العمل بموسم الحج قد انتهي هذا العام، وذلك بناء تعليمات السلطات السعودية بغلق منافذ دخول المملكة لموسم الحج اعتبارا من 29 ذي القعدة الموافق الأربعاء المقبل 24 سبتمبر الجاري.

وأكدت «عشري» أن المعيار الوحيد الذي يميز متقدم عن الآخر هو انطباق الشروط المطلوبة عليه، ولا مجال لمحسوبية أو وساطة أو سمسرة في هذا الأمر، وناشدت من لم يحالفه الحظ في الحصول على فرصة عمل بموسم الحج لهذا العام، توخي الحذر وعدم الانصياع خلف الشائعات التي يرددها البعض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك