وزارة الدفاع الأمريكية: إعادة سعودي إلى بلاده السبت من جوانتانامو وبقاء 142 سجينا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الدفاع الأمريكية: إعادة سعودي إلى بلاده السبت من جوانتانامو وبقاء 142 سجينا

سجن جوانتانامو
سجن جوانتانامو
واشنطن – الفرنسية
نشر في: السبت 22 نوفمبر 2014 - 5:52 م | آخر تحديث: السبت 22 نوفمبر 2014 - 5:52 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إعادة سعودي، السبت، إلى بلاده من جوانتانامو؛ حيث يبقى 142 رجلا في السجن الذي وعد الرئيس باراك أوباما بإغلاقه.

وكان محمد الزهراني، تلقى الشهر الماضي موافقة لنقله من لجنة مراجعة دورية لأوضاع معتقلي جوانتانامو، أنشأها الرئيس أوباما في إطار مساعيه لإغلاق السجن.

وكان الزهراني، الذي يبلغ الثالثة والأربعين أو الرابعة والأربعين من العمر، والمسجون في جوانتانامو منذ اثني عشرة سنة، يعتبر حتى الثالث من أكتوبر الماضي، أنه يشكل "خطرًا كبيرًا" على المصالح الأمريكية.

لكن لجنة المراجعة المؤلفة من مندوبين عن ست وكالات حكومية، منها وزارتا الخارجية والدفاع، اعتبرت بعد الاستماع إليه، أن الذي كانت تشتبه في أنه عضو ناشط في تنظيم القاعدة بات لا يشكل تهديدًا للولايات المتحدة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الأمريكية أن الكونجرس قد أبلغ بنقل هذا المعتقل إلى السعودية، وتم تنسيق عملية النقل مع الحكومة السعودية، للتأكد من أنها أجريت في ظروف أمنية وإنسانية ملائمة، كما أضاف البيان.

وبات سجن جوانتانامو يضم 142 سجينًا، أعلن أن 73 منهم يمكن الإفراج عنهم، وبعض منهم أثناء إدارة بوش، لكنهم بقوا في الاعتقال منذ عقد من دون توجيه الاتهام إليهم أو محاكمتهم.

وقال بول لويس، الموفد الخاص لوزارة الدفاع الأمريكية المكلفة بإغلاق السجن، في بيان السبت، إنه "تم نقل 13 معتقلا بالإجمال هذه السنة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك