لبنان يحقق رقما قياسيا في رسم حرف «يو» بالإنجليزية رمزا للوحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنان يحقق رقما قياسيا في رسم حرف «يو» بالإنجليزية رمزا للوحدة

لبنان يحقق رقما قياسيا في رسم حرف «يو» بالإنجليزية رمزا للوحدة
لبنان يحقق رقما قياسيا في رسم حرف «يو» بالإنجليزية رمزا للوحدة
بيروت – الفرنسية
نشر في: السبت 22 نوفمبر 2014 - 7:46 م | آخر تحديث: السبت 22 نوفمبر 2014 - 7:46 م

رسم 1860 لبنانيا حرف «يو» بالإنجليزية، الحرف الأول من كلمة "يونايتد" (موحدون)، اليوم السبت، في وسط بيروت، في سعيهم إلى دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، وتوجيه رسالة حول ضرورة الوحدة من أجل مساعدة بلدهم على الصمود في مواجهة الأخطار السياسية القائمة.

وسجل الرقم السابق في مجمع "آرامكو" في السعودية، وشارك فيه 852 شخصًا رسموا حرف "في" بالإنكليزية. وأدرج في موسوعة "جينيس" في خانة "أكبر رسالة بشرية".

ونظمت "جمعية احتفالات بيروت" الحدث في ذكرى استقلال لبنان الـ71. وقالت ياسمينة فرحة من الجمعية لوكالة فرانس برس: إن "الهدف هو إبراز أهمية الوحدة"، مضيفة "نواجه تحديات كبيرة، وفي التحديات، تبرز الحاجة إلى الالتقاء".

على أرض الواقع، يشهد لبنان انقسامًا سياسيًّا كبيرًا حال دون انتخاب رئيس للجمهورية منذ أربعة أشهر حتى اليوم، وحال دون إجراء انتخابات برلمانية. كما يشهد البلد الصغير ذو التركيبة الطائفية الهشة توترات أمنية متنقلة على خلفية الأزمة في سوريا المجاورة.

وبسبب شغور منصب الرئاسة، ألغت الحكومة اللبنانية الاحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال اليوم والتي كانت تشمل عرضًا عسكريًّا برعاية الرئيس، رأس الدولة"، واستقبالات.

وتجمع 1860 شخصًا تتراوح أعمارهم بين ست سنوات وعشرين سنة على شكل "يو" في ساحة الشهداء في وسط بيروت، وغالبية المشاركين من فرق كشافة مختلفة ويتحدرون من مناطق وطوائف مختلفة.

وأمسك هؤلاء بأيدي بعضهم البعض حول خريطة عملاقة للبنان وفوقها كلمة "يونايتد". كما وضع في الوسط مجسم لكنيسة وجامع يتعانقان، في مؤشر على الوحدة بين المسيحيين والمسلمين حول وطن موحد.

وقال ممثل وزارة الداخلية في الاحتفال المقدم جوزيف مسلم، لوكالة فرانس برس: إن الحدث "يشكل رمزًا مهمًّا في يوم استقلال لبنان. هو رسالة لنقول إننا موحدون بكل انتماءاتنا وطوائفنا وأحزابنا من أجل لبنان ضد أي تفرد وانقسام، وإننا مع الاعتدال والانفتاح على الآخرين".

ويفترض أن يحصل لبنان على شهادة بتحطيم الرقم السابق، بعد أن تتحقق مؤسسة "غينيس" من احترام الشروط الموضوعة لمثل هذا الإنجاز.

ويأتي مشروع تشكيل حرف «يو» في إطار مبادرة أطلقتها "جمعية احتفالات بيروت" غير الحكومية بعنوان "الإيد بالإيد"، محطتها المقبلة في 30 نوفمبر، وتقوم على إقامة سلسلة بشرية على الساحل اللبناني من طرابلس (شمال) إلى صور (جنوب)؛ لتأكيد الهدف ذاته "الوحدة من أجل لبنان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك