«زعزوع» يعقد اجتماعًا مع منظمي الرحلات من أمريكا وكندا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زعزوع» يعقد اجتماعًا مع منظمي الرحلات من أمريكا وكندا

وزير السياحة، هشام زعزوع
وزير السياحة، هشام زعزوع
كتبت- حياة حسين
نشر في: الإثنين 23 فبراير 2015 - 11:03 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 فبراير 2015 - 11:03 ص

وجه المكتب السياحي المصري بنيويورك، دعوة لكبار منظمي الرحلات وممثلي الإعلام للحضور إلى مصر، في إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، فى استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، والترويج له من خلال تنظيم الرحلات التعريفية وعقد المؤتمرات الرامية لدفع الحركة السياحية إلى الأمام، تبعًا لما ذكره بيان وزارة السياحة.

وكان وزير السياحة، هشام زعزوع، ووزير الآثار ممدوح الدمياطي، ومحافظ الأقصر محمد بدر، وإلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية، قد استقبلوا وفدًا من كبار منظمي الرحلات وممثلي اللإعلام من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا وجنوب أفريقيا بالأقصر ، بحضور الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار.

وأكد زعزوع، على أهمية السياحة الثقافية والسائح الأمريكي على وجه التحديد بالنسبة للمقصد السياحي المصري، حيث يتميز السائح في هذا النمط بمعدل إنفاق مرتفع وفترة إقامة طويلة، لافتًا إلى ضرورة تنشيط حركة السياحة الثقافية في مصر وكذلك الرحلات النيلية.

وخاطب وزير السياحة منظمي الرحلات باعتبارهم شركاء مصر الرئيسيين، فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إليها، وطالبهم بتكثيف جهودهم للعمل مع المقصد السياحي المصري والبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لتوجيه الحركة السياحية الأمريكية إلى مصر.

وتابع أن انخفاض الحركة السياحية على مدار الأربع سنوات الماضية، يرجع في الأساس إلى تحذيرات السفر التي تصدرها حكومات بعض الدول لمواطنيها بشان السفر إلى بعض المناطق في مصر ، لافتًا إلى استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر، وأن السياحة المصرية في طور التعافي.

من جانبهم، أعلن ممثلو شركات السياحة الأمريكية ووسائل الإعلام، دعمهم للمقصد السياحي المصري وعن نقل تجربتهم وما لمسوه في مصر على أرض الواقع إلى عملائهم، مطالبين الجانب المصري في الاستمرار في توضيح الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، وفقًا لمجريات الأمور وحقيقة الأوضاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك