وزير البترول: لا زيادة فى أسعار البنزين والسولار فى الوقت الحالى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: لا زيادة فى أسعار البنزين والسولار فى الوقت الحالى

وزير البترول ينفي طرح بنزين 85 بديلا من 80 - تصوير: مجدى إبراهيم
وزير البترول ينفي طرح بنزين 85 بديلا من 80 - تصوير: مجدى إبراهيم
كتب ــ يوسف وهبى:
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:04 م

«لا توجد زيادة فى اسعار البنزين او السولار فى الوقت الحالى»، كما قال شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع المجموعة الاقتصادية، مشيرا الى ان الحكومة لا تنوى طرح بنزين 85 بدلا من بنزين 80.

وكانت تقارير صحفية قد اشارت خلال الفترة الماضية الى نية الحكومة لرفع اسعار البنزين 92 ليصل سعره الى 2.85 جنيها للتر، بالإضافة الى رفع سعر لتر السولار ليصل الى 2 جنيه، بدلا من 1.10 جنيه، كما سيتم استبدال بنزين 80، ببنزين 85.

«ارتفاع الاسعار مسألة لابد من عرضها على فئات المجتمع للمشاركة فيها، واعادة هيكلتها واعطاءها صبغة اجتماعية»، كما يقول هانى قدرى، وزير المالية، مشيرا الى أن التأخر فى الانتهاء من الموازنة العامة للدولة جاء نتيجة تغيير الحكومة، «وهو ما ادى الى اعادة اطلاع كل وزير على مخصصات وزارته» ــ على حد قول قدرى.

وكانت اللجنة الوزارية الاقتصادية قد عقدت اجتماعاً امس برئاسة إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء. وبحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء النقل، والزراعة، التجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط، والبترول، والتموين، والكهرباء، والمالية والتضامن الاجتماعى.

وقد ناقش الاجتماع الزيادة الأخيرة فى أسعار الغاز الطبيعى، حيث اكد رئيس الوزارء على أن المبالغ التى سوف تتوافر من تطبيق زيادة الأسعار سوف يتم استخدامها فى توصيل الغاز الطبيعى إلى المزيد من المساكن خاصة فى المناطق المحرومة والمهمشة فى إطار خطة للتوسع فى مد شبكات الغاز للوحدات السكنية، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين وتقليل الحاجة إلى اسطوانات البوتاجاز.

وكان محلب قد اصدر قرارا برفع اسعار الغاز الطبيعى المستخدم فى المنازل والانشطة التجارية المعادلة للاستخدام المنزلى بدءًا من الشهر القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك