جامعة القاهرة: اليوم كان آخر فرص التظاهر بالحرم.. والطلاب لجأوا للكتابات المسيئة على الجدران - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة: اليوم كان آخر فرص التظاهر بالحرم.. والطلاب لجأوا للكتابات المسيئة على الجدران

مظاهرات للطلاب داخل الحرم  -ارشيفية
مظاهرات للطلاب داخل الحرم -ارشيفية
كريم البكري
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 7:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 7:33 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن اليوم هو آخر أيام الدراسة في الجامعة، وبالتالي هو الفرصة الأخيرة لطلاب جماعة «الإخوان المسلمين» من أجل تنظيم المظاهرات، لافتاً إلى أن عدد المتظاهرين لا يتجوز الـ300 متظاهر، وفقاً لقوله.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية أجراها لبرنامج «الحياة الآن» الذي يعرض على قناة «الحياة» مساء الأربعاء، أن قوات الأمن كانت تشرف على البوابات الرئيسية للجامعة، وتصدت لأي مخالفات من الطلاب تمثلت في الكتابات المسيئة على جدران الجامعة، ورسم الشعارات المؤيدة للجماعة، والمناهضة للنظام.

وعن النظام التأميني للجامعة، أكد أن الجامعة استعانت بالشركات الأمنية الخاصة، وتطوير الأمن الإداري، واللجوء إلى قوات الشرطة، التي يحق لها التواجد داخل الجامعة، وتأمين البوابات، فضلاً عن تفتيش الطلاب والسيارات للكشف عن أي مواد مخالفة قد تتسرب لداخل الحرم الجامعي.

وأبدى المتحدث باسم الجامعة تقديره لقرار رجال الشرطة الأمني، فأحياناً يفضل رجال الشرطة عدم الاحتكاك بالطلاب داخل الحرم الجامعي، بينما تتصدى لهم في حالة اللجوء لقطع الطرق، وتعطيل المصالح العامة خارج الجامعة، لافتاً إلى أن مجلس الجامعة سيتواصل مع مدير أمن الجيزة من أجل تأمين عملية الامتحانات المقرر لها يوم 3 من شهر مايو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك