«الشرطة المتخصصة»: التحكم الإلكتروني بالمرور سيعمل على الحد من العمليات الإرهابية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشرطة المتخصصة»: التحكم الإلكتروني بالمرور سيعمل على الحد من العمليات الإرهابية

اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصة
اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصة
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 7:29 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 7:29 م
قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصة، إن مشروع التحكم الإلكتروني في إشارات المرور سيشمل تركيب كاميرات مراقبة دقيقة جدا في جميع المياديين الكبرى بالقاهرة، مشيرا إلى أن المشروع سيعمل على الحد من العمليات الإرهابية.

وأضاف «قريطم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي إكسترا»، السبت، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، افتتح المرحلة الأولى للمشروع فقط، مؤكدا وجود خطط لنشر المشروع بكافة محافظات الجمهورية بتوجيهات من رئيس الوزراء.

وتابع: «يتم دراسة إنشاء جراجات ذكية متعددة الطوابق بالميادين، وتطوير جميع الميادين إلكترونيا»، مشيرا إلى أن المشروع الكلي بالقاهرة سينتهي في شهر يوليو من العام الحالي.

وأوضح أن المشروع يشمل إنشاء غرفتي عمليات مركزية أساسية بإدراة مرور القاهرة واحتياطية بمقر محافظة القاهرة، لافتا إلى أنه حال كسر أي سيارة لإشارة المرور سيتم تعقبها من قبل الكاميرات والتقاط لوحتها المعندية ومن ثم تحرير المخالفة إلكترونيا.

وأكد أن المشروع بدأ في الأساس من أجل خدمة المواطن وزيادة السيولة المرورية بجميع الشوارع، مناشدا المواطنين بالتوجه بالشكاوى إلى غرفة العمليات حال حدوث أي مشكلات مرورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك