الخارجية: شكري يبحث مع المسئولين بالجزائر الملفات الإقليمية الرئيسية والعلاقات الثنائية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: شكري يبحث مع المسئولين بالجزائر الملفات الإقليمية الرئيسية والعلاقات الثنائية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 7:19 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 7:19 م
ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري وزير الخارجية عقد جلسة مباحثات ثنائية بالجزائر مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات ، بالإضافة إلي عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث، إن الوزير شكري التقي في الجزائر بالوزير الأول (رئيس الوزراء) عبد المالك سلال بحضور كل من وزير الخارجية رمطان لعمامرة وعبد القادر مساهل الوزير المكلف بالشئون المغربية والأفريقية، حيث تم التركيز علي الإجراءات الخاصة بمزيد من تعميق وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين بما يدفع العلاقات إلي آفاق أرحب تحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث أن المباحثات تناولت كذلك الأوضاع الإقليمية والوضع العربي بشكل عام وعدد من الملفات الإقليمية الرئيسية خاصة الملف الليبي وكيفية تكثيف الجهود المشتركة لإيجاد مخرج للأزمة الحالية وتفاقم الإرهاب في البلاد، بالإضافة إلى دفع العملية السياسية للأمام ودعم جهود المبعوث الأممي لليبيا برناندينو ليون.

كما تطرقت المباحثات إلى الوضع في منطقة المشرق العربي بصفة عامة، خاصة تطورات الأزمة السورية، حيث استعرض الوزير شكري الجهود المصرية لاستضافة الاجتماع الثاني الموسع للمعارضة والقوى الوطنية السورية يومي 8 و9 يونيو القادم متابعة لاجتماع القاهرة اﻷول في يناير الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك