محلب يتفقد مشروعات شركة الراجحي بمنطقة توشكي ويدعو لاستصلاح ١٠٠ أألف فدان خلال عام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يتفقد مشروعات شركة الراجحي بمنطقة توشكي ويدعو لاستصلاح ١٠٠ أألف فدان خلال عام

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب-ارشيفية
رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب-ارشيفية
توشكي - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 6:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 6:15 م

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، في إطار زيارته لمنطقة توشكي، المنطقة التابعة لشركة الراجحي السعودية والتي تستثمر في مشروعات زراعية وتنموية بمنطقة توشكي، حيث استمع محلب من القائمين على الشركة لتفاصيل حول المشروع وحجم الناتج الذي تحقق حتى الآن على الأرض، وللمعوقات التي تواجهها الشركة لاستكمال مخططاتها ومشروعاتها.

وعلى الرغم من أن الدولة تقدم للشركة إمكانية الاستثمار واستصلاح وزراعة ١٠٠ ألف فدان على أربعة مراحل أتمت منها الشركة حتى الآن استصلاح ٢٥ ألف فدان منها ١٧ ألفا تم استصلاحها وزراعة ٩ آلاف فدان قمح وذرة وشعير، تعهد المهندس إبراهيم محلب للشركة بتقديم الـ١٠٠ ألف فدان كاملة للشركة، على أن تنتهي من استصلاحها بشكل كامل خلال عام من الآن.

ووجه رئيس الوزراء الدعوة للشيخ سليمان الراجحي للقدوم وزيارة منطقة توشكي وتوقيع الاتفاقات اللازمة، والوقوف على كافة التفصيلات الخاصة بالمشروع لتسليم الشركة المائة ألف فدان كاملة واستصلاحها خلال عام.. فيما استمع المهندس محلب إلى عدد من المعوقات والمشكلات التى تواجه الشركة، من بينها زيادة تسهيل الإجراءات، وسبل السداد بحيث تتم مناقشته خلال اجتماع مرتقب مع وزير الري.

كما عرض القائمين على شركة الراجحي لرئيس الوزراء مشكلة اكتشافهم وجود حوالي ٥ آلاف فدان من الأراضي المخصصة للشركة غير صالحة للزراعة لوجود جبال وأراضي بازلت، حيث طالب المهندس محلب الشركة بتقديم تصور مستقبلي لاستغلال هذه الأرض بشكل مناسب، واقترح إقامة مشروعات تربية ماشية والتصنيع الزراعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك