تجدد الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين والقبائل والقاعدة وسط اليمن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجدد الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين والقبائل والقاعدة وسط اليمن

DW
نشر في: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 8:38 م | آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 8:38 م

تجددت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين مسلحي القبائل وعناصر تنظيم القاعدة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي (أنصار الله) من جهة أخرى في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

قال صحفي يمني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المواجهات تجددت منذ المغرب بين مسلحي القبائل وعناصر تنظيم القاعدة وبين مسلحي أنصار الله في مدينة رداع، بعد أن شهدت المدينة هدوء حذرا منذ البارحة.

وأوضح الصحفي فهد الطويل أن الأطراف المتقاتلة تستخدم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الاشتباكات التي لا تزال مستمرة في منطقة قلعة رداع، وباتجاه دار النجد إضافة إلى وادي ثاه شمال مدينة رداع. وقال الطويل: "إن جميع القبائل السنية خرجت للقتال إلى جانب عناصر القاعدة.. وكل ذلك من أجل الحفاظ على مناطقهم من الحوثي". ولم يتدخل الجيش بعد في تلك المواجهات بحسب الطويل، الذي أشار إلى أن الجنود متواجدون فقط داخل معسكراتهم.

وقالت مصادر محلية لـ (د.ب.أ) إن تلك الاشتباكات نشبت مجددا بعد محاولة الحوثيين التقدم نحو منطقة قيفة، في حين صدتهم القبائل المتواجدة في تلك المنطقة. وتشهد مدينة رداع وهي إحدى أهم مدن محافظة البيضاء معارك متقطعة بين الحوثيين والقبائل المساندة لعناصر القاعدة منذ أسبوع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من كلا الطرفين.

وأعلنت جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة اليوم في آخر منشور لها على حسابها في تويتر مقتل 18 حوثيا جراء تفجير عبوات ناسفة على جماعاتتابعة للحوثيين في البيضاء الثلاثاء الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك