وزير العدل يوافق على إحالة 56 من «قضاة رابعة» لمجلس التأديب والصلاحية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العدل يوافق على إحالة 56 من «قضاة رابعة» لمجلس التأديب والصلاحية

اعتصام رابعة العدوية - تصوير: أحمد عبد اللطيف
اعتصام رابعة العدوية - تصوير: أحمد عبد اللطيف
كتب ــ مصطفى عيد وأحمد سعد
نشر في: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 5:57 م | آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 5:57 م

علمت «الشروق» أن وزير العدل المستشار محفوظ صابر، وافق بشكل رسمى على إحالة 56 قاضيا، ضمن قائمة ضمت 59 قاضيا إلى مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة الاستئناف، بناء على طلب قاضى التحقيق المستشار محمد شيرين فهمى، وذلك لاتهامهم بالتوقيع على البيان المعروف إعلاميا باسم «بيان قضاة رابعة»، لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسى.

كما قرر الوزير استبعاد 3 قضاة من الإحالة للتأديب، وهم المستشارون عماد الدين محمد البندارى،، وأيمن يوسف محالان إلى المعاش، ومحمد محمود المتينى، الذى تم اعتباره مستقيلا من القضاء.

وأرسل المستشار محفوظ صابر الملفات والمذكرات الخاصة بالقضاة الـ56 إلى مجلس التأديب، ومن المقرر أن يتلقى المجلس تلك المذكرات مطلع الأسبوع المقبل، على أن يتم تحديد جلسة لهم فى وقت لاحق. فى السياق ذاته، تجاهل وزير العدل لقاء وفد ممثل لقضاة «بيان رابعة»، رغم توجههم، صباح أمس، إلى مقر ديوان عام وزارة العدل لمقابلة الوزير ومناقشته فى أمر إحالتهم، ومطالبته بعدم الموافقة على أمر الإحالة، غير أن سكرتارية مكتب الوزير والمكتب الفنى التابع له، أكدوا للوفد أن صابر مشغول ببعض الارتباطات واللقاءات المهمة المتعلقة بعمل الوزارة وليس لديه وقت لمقابلتهم.

وأثار ذلك غضب وفد قضاة «بيان رابعة»، وغادروا ديوان عام الوزارة فى حالة سخط شديد، مؤكدين أنهم لن يطلبوا مقابلة صابر مرة أخرى بعد ما حدث



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك