مميش: الانتهاء من التشريعات الخاصة بمشروع محور قناة السويس فبراير المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مميش: الانتهاء من التشريعات الخاصة بمشروع محور قناة السويس فبراير المقبل

مشروع محور قناة السويس الجديدة- أرشيفية
مشروع محور قناة السويس الجديدة- أرشيفية
القاهرة – ا ش أ
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 5:17 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 7:42 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه سيتم الانتهاء من الخطة الأساسية وكل القوانين والتشريعات الخاصة بمشروع هيئة قناة السويس فى فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه جار المراجعة الآن مع وزارة الاستثمار.

وأكد مميش، خلال الجلسة الثانية من المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وملتقى مصر للأعمال، "الاستثمار فى مصر استثمار فى المستقبل"، أن الهيئة طلبت من رئاسة الجمهورية العمل على إصدار قانون الحيز الجغرافي.

وأشار إلى أنه فور إعطاء رئيس الجمهورية أشارة البدء فى المشروع فى 3 أغسطس الماضي تم تشكيل لجنة فنية لدراسة المشاكل الخاصة بالبنية التحتية وتحديد مصادر الطاقة بالإضافة إلى عمل مركز تدريب لتدريب العمالة الفنية والتى تعد أهم المعوقات التى تحول دون المضي فى تنفيذ اي مشروعات قومية.

وأضاف أن زيارة الوفد السعودي أمس للقناة أوضحت للمستثمرين جدية الحكومة فى المضي فى هذا المشروع القوي الذى ظل على مدار عقود فكرة قبل أن يشهد فى المرحلة الحالية خطوات علمية .

وبعث مميش برسالة طمأنة إلى المستثمرين بأن مشروع محور قناة السويس مشروع صاعد ليس فى مصر فقط لكن فى العالم كله.

وتابع، أن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز حيث يمر بها أغلب التجارة بين الشرق والغرب ولذلك ستعمل على التركيز على ثقافة القيمة المضافة لأغلب المنتجات التى تمر بها القناة كذلك عمل مناطق لوجستية ومناطق لصناعات مغذية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك