1050 طلبا يتنافسون على أراضى الإسكان المتميز بالعاشر من رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

1050 طلبا يتنافسون على أراضى الإسكان المتميز بالعاشر من رمضان

المهندس عصام بدوى
المهندس عصام بدوى
الشروق
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 10:27 ص | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 10:27 ص

تلقى جهاز مدينة العاشر من رمضان نحو 1050 طلبا للمنافسة على شراء 510 قطع ارض للاسكان المتميز تم طرحها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية بنظام القرعة ــ تبعا لتصريحات المهندس عصام بدوى ــ رئيس جهاز المدينة لـ«مال واعمال».

اضاف ان جهاز المدينة ينتظر تحديد موعد القرعة الخاصة بالاراضى من جانب بنك التعمير والاسكان، حيث يبلغ مقدم التعاقد على قطعة الارض نحو 100 ألف جنيه فى مدينة العاشر.

ينتظر جهاز المدينة خطابا من هيئة التنمية الصناعية للرد على جميع الطلبات المقدمة لشراء نحو 340 قطعة ارض للاستخدام الصناعى على مساحات تتراوح ما بين 2000 إلى 40 ألف متر، تبعا لتصريحات بدوى، مشيرا إلى التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية للموافقة على الانشطة المستخدمة فى الاراضى المطروحة، كما طرح جهاز المدينة ايضا 43 قطعة ارض تستخدم كمخازن.

وأشار بدوى إلى زيارة وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى للمدينة خلال الاسبوع الماضى، وذلك لتفقد عدد من المشاريع المهمة الجارى تنفيذها باستثمارات تقدر بحوالى 5 مليارات جنيه.

ابرز هذه المشاريع محطة مياه بطاقة 1.2 مليون متر مكعب فى اليوم، المخطط الانتهاء من المرحلة الاولى للمشروع بطاقة 600 ألف متر مكعب يوميا خلال 6 شهور، وتهدف المحطة إلى تغذية مناطق العاشر من رمضان والشروق وبدر وخليج السويس، بجانب مشروع الاسكان الاجتماعى الذى يضم فى مرحلته الاولى عدد 8700 وحدة سكنية كاملة التشطيب جارٍ تلقى طلبات الحجز حاليا، بخلاف 6680 وحدة سكنية فى المرحلة الثانية للمشروع، يضاف إلى ذلك منظومة الصرف الصحى التى تضم محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحى لتغذية المسطحات الخضراء داخل المدينة.

بالنسبة لمشروع الاسكان المتوسط «دار مصر» الذى يهدف إلى إنشاء 150 ألف وحدة سكنية، تستحوذ العاشر من رمضان على 2688 وحدة سكنية على مساحة 70 فدانا، تم طرحها فى الوقت الحالى ــ تبعا لتصريحات بدوى، مشيرا إلى مشروع تطوير الاحياء القديمة بالمدينة التى تضم وحدات سكنية لمحدودى الدخل تم انشاؤها منذ 20 عام.

ويبلغ خطة موازنة جهاز المدينة خلال العام المالى 2014 ــ 2015، نحو مليارى جنيه، تهدف إلى استكمال مشاريع تنموية فى الصرف الصحى ومياه الشرب والطرق والخدمات الاخرى بالمدينة.

استطاع جهاز المدينة تنفيذ خطته التنموية للعام المالى الماضى بالكامل ﻷول مرة منذ سنوات بقيمة 1.5 مليار جنيه، وذلك من خلال إنجاز 70% من هذه الخطة خلال 6 شهور فقط، تبعا لتصريحات سابقة لبدوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك