سفير مصر بالسودان: تنسيق بين القاهرة والخرطوم بشأن الأزمة الليبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالسودان: تنسيق بين القاهرة والخرطوم بشأن الأزمة الليبية

الخرطوم- أ ش أ
نشر في: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 5:13 م | آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 5:13 م

أكد السفير المصري بالسودان أسامة شلتوت، وجود تنسيق مشترك وتطابق في الرؤى بين القاهرة والخرطوم بشأن الأزمة الليبية الراهنة، مشيرا إلى اللقاءات الثنائية التي جرت بين وزيري الخارجية بالبلدين فيما يتعلق بالشأن الليبي، بجانب الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الليبي للسودان ومصر، والتي جاءت في إطار المبادرة لحل الأزمة وتجنيب ليبيا ويلات الانقسام.

وأشار السفير شلتوت-في تصريح له، اليوم الأحد-إلى مشاركة وزير الخارجية سامح شكري في الاجتماع الخامس لوزراء خارجية دول الجوار الليبي الذي تستضيفه الخرطوم في الرابع من ديسمبر المقبل، مضيفا أن مبادرة السودان جاءت استكمالا لجهود دول الجوار تجاه هذه القضية.

وأكد السفير المصري بالخرطوم، أن الاجتماع يكتسب أهمية قصوى كونه يناقش سبل المساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، والعمل على إيجاد التسوية السلمية للمشاكل الداخلية في ليبيا، فضلا عن دعوة الفرقاء لنبذ العنف وعدم استخدام السلاح ضد الآخر.

وقال السفير شلتوت، إننا نأمل أن يكون الاجتماع خطوة داعمة للشرعية في ليبيا، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها السودان في إطار مبادرة دول الجوار الليبي للمساهمة في تحقيق الوفاق الوطني في ليبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك