فتح معبر رفح يومي الثلاثاء والأربعاء لعبور العالقين.. ومصدر بالمعبر: لم يصلنا القرار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح معبر رفح يومي الثلاثاء والأربعاء لعبور العالقين.. ومصدر بالمعبر: لم يصلنا القرار

معبر رفح البري
معبر رفح البري
كتب: سنية محمود وسمير الوشاحي
نشر في: الأحد 24 مايو 2015 - 1:12 م | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2015 - 2:26 م

ذكر التليفزيون المصري، في نبأ عاجل له عن قرار الحكومة لفتح معبر رفح يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 من شهر مايو الجاري في اتجاه قطاع غزة لعبور العالقين.

وأعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية قررت فتح معبررفح البري في اتجاه العودة إلى قطاع غزة؛ وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء عقب اتصالات رفيعة المستوى أجرتها القيادة الفلسطينية مع نظيرتها المصرية خلال الفترة المنصرمة.

وعبرت سفارة دولة فلسطين في بيان لها، اليوم الأحد، عن خالص شكرها إلى القيادة المصرية والأجهزة المعنية في سعيها الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في قطاع غزة.

 

بدوره، قال مصدر مسؤول بمعبر رفح البري، إنه "لم يصلنا إخطارًا رسميا بعد بفتح المعبر، ولكن أطقم العمل مستعدة للعمل فور صدور تعليمات رسمية بذلك".

وفور ورود نبأ فتح المعبر ليومين، سارع الفلسطينيين العالقين بشمال سيناء والمحافظات الأخرى، بالتوافد على العريش والاستعداد للمغادرة فور فتح المعبر، حيث انتعشت حركة نقل العالقين من مواقف سيارات الأجرة في القاهرة إلى العريش.

كانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في أكتوبر الماضي، على خلفية هجمات نفذها متطرفون أدت إلى استشهاد 33 جنديا في شمال سيناء، ومنذ ذلك الوقت تم إعادة فتح المعبر بشكل جزئي على فترات متفاوتة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك