تعيين الأردني ياسر أبو هلالة مديرًا عامًا لقناة الجزيرة الإخبارية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعيين الأردني ياسر أبو هلالة مديرًا عامًا لقناة الجزيرة الإخبارية

قناة الجزيرة الإخبارية
قناة الجزيرة الإخبارية
الدوحة – الفرنسية
نشر في: الخميس 24 يوليه 2014 - 9:42 م | آخر تحديث: الخميس 24 يوليه 2014 - 9:42 م

عُين الصحفي الأردني ياسر أبو هلالة مديرًا عامًا جديدًا لقناة الجزيرة الإخبارية التي تبث باللغة العربية، كما أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، الخميس.

وكان أبو هلالة (45 عامًا) حتى تعيينه في منصبه الجديد مديرًا لقناة الجزيرة في عمان حيث عمل طيلة 15 عامًا.

وخلال هذه السنوات، قام بمهام عدة لحساب القناة القطرية في معظم دول المنطقة، وخصوصا المناطق الساخنة، وبينها العراق ولبنان وقطاع غزة أو في دول الربيع العربي (تونس ومصر وسوريا).

وهذا الصحفي الذي بدأ مسيرته الصحفية المهنية في 1990 كمراسل في عمان لصحيفة الحياة، أنتج أفلاما وثائقية أيضا.

وخصص أحد الأفلام الوثائقية لمحاولة الموساد الإسرائيلي قتل رئيس المكتب السياسي الحالي لحركة حماس خالد مشعل في عمان في 1997. وهذا الوثائقي حمل عنوان "اقتلوه بصمت".

ويأتي تعيين أبو هلالة على رأس قناة الجزيرة في أوج الحرب بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة والتي تكرس لها القناة تغطية واسعة.

وقناة الجزيرة كانت تحت إدارة الجزائري مصطفى سواق الذي عين مديرًا بالوكالة للقناة العربية ولشبكة الجزيرة الإعلامية بعد رحيل الرجل القوي في المجموعة من أصل فلسطيني وضاح خنفر في نهاية 2011.

ومن بين مطالب المملكة العربية السعودية التي تمر علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بفترة من الفتور، إن توقف قناة الجزيرة تغطيتها التي تعتبرها مؤيدة للإسلاميين في مصر وفي غيرها من الدول.

وقناة الجزيرة التي أنشأتها قطر في 1996، تملك أكثر من 65 مكتبًا عبر العالم، وتعد أكثر من ثلاثة آلاف موظف بينهم 400 صحفي من نحو ستين دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك