«الشروق» تكشف.. الملياردير الإخواني يوسف ندا يلتقي مسئولين سعوديين بمنتجع كمبيونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تكشف.. الملياردير الإخواني يوسف ندا يلتقي مسئولين سعوديين بمنتجع كمبيونا

القيادي الإخواني يوسف ندا
القيادي الإخواني يوسف ندا
كتب ــ محمد خيال
نشر في: الجمعة 24 يوليه 2015 - 10:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يوليه 2015 - 10:26 ص
*قيادى إخوانى: اللقاء تطرق إلى جهود السعودية لمحاصرة المد الإيرانى فى المنطقة.. وطالبنا الرياض بسرعة التفاعل مع الملف المصرى
كشف قيادى إخوانى مقيم فى تركيا عن لقاء جمع الملياردير الإخوانى يوسف ندا ــ مفوض العلاقات الدولية السابق بجماعة الإخوان ــ مع شخصيات سعودية رسمية فى منزله الواقع بمنتجع كمبيونا الإيطالى داخل الحدود السويسرية.

وأوضح القيادى الإخوانى أن اللقاء تم فى إطار انفتاح الرياض على جماعة الإخوان وأذرعها فى الدول العربية، التى كان آخرها استقبال الملك سلمان بن عبدالعزيز وفد حركة حماس بقيادة خالد مشعل بعد فترة من توتر العلاقات بين الجانبين، إضافة إلى لقاء وزير الأوقاف السعودى للمراقب العام لإخوان الأردن همام بن سعيد خلال وجود الأخير بالمملكة منتصف شهر رمضان الماضى.

وقال المصدر إن اللقاء تطرق إلى جهود السعودية لمحاصرة المد الإيرانى فى المنطقة العربية والعالم الإسلامى، موضحة أن موقف السعودية اليوم يرى أن حركات الإسلام السياسى يمكن أن تكون قاعدة لأى مشروع لمواجهة التوسع الإيرانى».

يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن وفد حماس الذي زار السعودية قبل أيام جاء لأداء مناسك العمرة فقط.

في الوقت نفسه قال المصدر الإخواني إن ندا يحظى بثقة كبيرة لدى الأوساط السعودية خصوصا لما لعبه من أدوار وساطة سابقة بين المملكة وإيران خلال عدة أزمات فى السابق منها أزمة الحجاج الإيرانيين عام 1994، وكذلك تمتع ندا بعلاقات وطيدة مع الإيرانيين وفى مقدمتهم مرشد الجمهورية الإيرانية على خامنئى وكثير من رجالات النظام هناك بحسب المصادر.

فيما قال مصدر قيادى آخر بالمكتب الإدارى لإخوان الخارج: إن ما حدث من انفراجة مع الجانب السعودى لم يترجم حتى الآن إلى شىء ملموس بالنسبة لإخوان مصر، مضيفا: «طلبنا من النظام السعودى سرعة اتخاذ خطوات عملية ملموسة فيما يتعلق بالملف المصرى .. أبلغناهم أن الوقت ليس فى صالحنا وعليهم سرعة التفاعل».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك