تعليقًا على «مؤتمر الشروق».. الأزهر: نرحب بالمشاركة في «حوار مجتمعي يخدم البلاد».. وكبار العلماء: «الشروق» جريدة وطنية تمتاز بالمصداقية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقًا على «مؤتمر الشروق».. الأزهر: نرحب بالمشاركة في «حوار مجتمعي يخدم البلاد».. وكبار العلماء: «الشروق» جريدة وطنية تمتاز بالمصداقية

الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر
الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر
كتب ــ خالد موسى:
نشر في: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 11:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 1:37 م

قال وكيل مشيخة الأزهر الدكتور عباس شومان، إن الأزهر لا يمانع من المشاركة فى أى حوار وطنى من شأنه خدمة البلاد، وذلك ردا على دعوة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى لجريدة «الشروق» لتنظيم مؤتمر للحوار بين الأحزاب بهدف التوافق الوطنى.

وأكد شومان فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الأزهر ينتظر البدء فى تنظيم الحوار والتأكد من جدية التنظيم، لافتا إلى أن المشيخة بصدد دراسة الدعوة والمشاركة فى الحوار.

ومن جهته، قال عضو هيئة كبار العلماء الدكتور محمود مهنا، إن:«الحوار ركن من أركان الأديان كلها، وهو ركن أساسى فى القرآن الكريم والسنة النبوية، وقد جرى حوار بين الله سبحانه وتعالى وابليس وبين الله والأنبياء وبين الله وآدم، وبين الله وعباده الأولياء».

ودعا مهنا إلى ضرورة مراعاة أركان الحوار ونتائجه، لافتا إلى أن أهمية الحوار تأتى من أنها برعاية رئيس الجمهورية نظرا لمكانته الرفيعة لدى المصريين.

وعن اختيار «الشروق» قال مهنا، إنه يعتبرها جريدة وطنية لا يرتادها إلا المثقفون صاحب الرؤى الواسعة والعقول الواعية وفيها من الخبرات الشبابية والثقافية والعقلية من رجال أفذاذ من كل فنون الحياة، فتراها اجتماعية سياسية اقتصادية دينية، ولهذا كان لها السبق من اختيار رئيس الجمهورية، والجميع يشهد لها، أنها جريدة تمتاز بالمصداقية بعيده عن الإسفاف والأكاذيب والأغراض الهادمة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك